رئيس التحرير أحمد متولي
 مصاريف معهد فني صحي حكومي كام؟

مصاريف معهد فني صحي حكومي كام؟

يهتم الطلاب والطالبات الحاصلين على شهادة الثانوية العامة من الراغبين في استكمال دراستهم الجامعية في التعرف على قيمة مصاريف معهد فني صحي حكومي.

ويعتبر المعهد الفني الصحي من المجالات الحديثة التي تؤهل الطلاب للعمل في المجال الطبي، وهو يتواجد على مستوى 13 جامعة حكومية رسمية، ويقبل الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة شعبة علمي علوم وعلمي رياضة.

كما يقبل المعهد الفني الصحي الطلاب الحاصلين على شهادة الدبلوم الفني التجاري، حيث يمكنهم الدراسة في تخصص إدارة أو شعبة تسويق، كما يقبل الطلاب الحاصلين على التعليم الثانوي الفني الصناعي للدراسة في تخصص قسم الكهرباء أو تخصص قسم إلكترونيات.

وتمتد الدراسة في المعهد على مدار عامين يحصل بعد على فترة تدريب «امتياز» لمدة 6 أشهر في إحدى المستشفيات التي يتبع المعهد للجامعة الخاصة بها.

ويحصل الطالب بعد الانتهاء من الدراسة في معهد فني صحي على شهادة تعليم فوق المتوسط، وتعتبر هذه الشهادة معتمدة من جانب وزارة التعليم العالي وكذلك وزارة الصحة والسكان والمجلس الأعلى للجامعات.

مصروفات معهد فني صحي حكومي  

تختلف مصاريف معهد فني صحي حكومي، بحسب الجامعة التي يدرس فيها الطالب، وكذلك نظام الدراسة المعمول به في هذه الجامعة سواء كان بنظام الفصول الدراسية أو بنظام الساعات المعتمدة.

وتتراوح مصروفات معهد فني صحي حكومي بقيمة 540 إلى 3000 جنيه، هذا بخلاف قيمة الكتب الجامعية التي يقوم الطالب بشرائها خلال فترة الدراسة في المعهد.

​​​​​​​

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية