رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد قرعة كأس العالم للأندية 2023 ومكانها مشاركة الأهلي

موعد قرعة كأس العالم للأندية 2023 ومكانها مشاركة الأهلي

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم « فيفا» عن موعد قرعة كأس العالم للأندية 2024 ومكانها، وذلك بمشاركة النادي الأهلي حامل لقب بطولة دوري أبطال أفريقيا في نسختها الأخيرة.

ومن المقرر أن تُقام بطولة كأس العالم للأندية في نسختها المقبلة في ضيافة المملكة العربية السعودية، وذلك خلال الفترة من يوم 12 ديسمبر وحتى يوم 22 ديسمبر 2023.

متى تقام قرعة كأس العالم للأندية 2023؟

وحدد الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا موعد قرعة كأس العالم للأندية 2023، وذلك في يوم الثلاثاء الماوفق 5 سبتمبر 2023، حيث تقام القرعة في أحد الفنادق بمدينة جدة السعودية، وذلك في تمام الساعة الثانية ظهراً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

 وأعلن الفيفا عن فتح باب استقبال طلبات وسائل الإعلام العالمية الراغبة في تغطية حفل سحب قرعة كأس العالم للأندية 2023، حتى نهاية شهر أغسطس الجاري.

ويشار إلى أن بطولة كأس العالم للأندية 2023، ستكون هي النسخة العشرين من البطولة، مع العلم أن هذه النسخة هي الأخير من نوعها والتي تقام بمشاركة سبعة أندية فقط من قارات العام.

على أن تقام النسخة الحادية والعشرين من بطولة كأس العالم 2025 في ضيافة الولايات المتحدة الأمريكية، بالنظام الجديد للبطولة والذي سيشهد مشاركة 32 فريق على غرار نظام بطولة كأس العالم وكأس الأمم.

ويشارك فريقين عربيين في بطولة كأس العالم للأندية 2023 المقبلة، وهما فريق النادي الأهلي بطل أفريقيا، بجانب فريق اتحاد جدة بطل السعودية وممثل الدولة المضيفة.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية