رئيس التحرير أحمد متولي
 الكليات التي تقبل مجموعك اعرفها حصريا من موقع شبابيك

الكليات التي تقبل مجموعك اعرفها حصريا من موقع شبابيك

هل تريد أن تعرف الكليات التي تقبل مجموعك ودرجاتك هتدخلك جامعة إيه؟ وفي أي تخصص ستدرس في المرحلة الجامعية؟ تستطيع معرفة المتاحة منها وإجابات كل هذه الأسئلة قبل أن تظهر نتيجة تنسيقك من خلال الرابط الإلكتروني الذي نوفره لك.

الكليات التي تقبل مجموعك

وعن طريق موقع «شبابيك» ستتمكن من معرفة الكليات التي تقبل مجموعك وهي خدمة مجانية نتيحها لجميع الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية شعبة علمي رياضة، علوم وأدبي.

ومهما كانت الدرجة التي حصلت عليها في النتيجة ومهما بلغت النسبة المئوية، كبيرة كانت أو قليلة، ستتمكن من معرفة مجموعك يدخلك كلية إيه والكليات التي تقبل من هذا المجموع في الجامعات المصرية الحكومية.

ويوفر «شبابيك» طريقة سهلة للطالب ليعرف من خلالها الكليات المتاحة له بحسب مجموعه في الثانوية العامة، سواء في المرحلة الأولى، الثانية أو الثالثة من التنسيق.

ولتتمكن من الوصول إلى الجامعة أو الكلية التي تقبل من مجموعك يمكنك الدخول على هذا الرابط واتباع الخطوات التالية:

  • ادخل درجتك وليس النسبة المئوية.

  • اختر الشعبة.

  • اضغط على أيقونة عرض الجامعات.

معرفة الكليات المتاحة بالمجموع ​​​​​​​من موقع شبابيك

وبعد الانتهاء من كتابة الخطوات السابقة ستتمكن من معرفة الكليات المتاحة بالمجموع والتي ستظهر أمامك على يمين الشاشة بحسب مجموعك والشعبة التي درست بها.

أما إذا كنت لا تعرف ما هي الجامعات التي تقبل مجموعك، فموقع شبابيك يتيحها لك أيضًا بجانب الكليات، وذلك عن طريق نفس الرابط، وبالكيفية ذاتها، حيث تحتوي الشاشة في الجهة اليسر على تلك الجامعات التي يرشحها لك المجموع الحاصل عليه في الثانوية العامة بنظام الانتظام والانتساب أيضًا.

 

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية