رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد غلق المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة 2023-2024 للكليات والمعاهد

موعد غلق المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة 2023-2024 للكليات والمعاهد

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عبر بيان رسمي لها نشرته على صفحتها الرسمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي موعد غلق المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة 2023-2024 للقبول في الكليات والمعاهد بالجامعات الحكومية بمصروفات وبدون.

موعد غلق المرحلة الثانية

وخصص مكتب التنسيق الإلكتروني مدة 5 أيام لطلاب جميع الشعب علمي رياضيات، علوم وأدبي للثانوية العامة لكتابة رغباتهم قبل موعد غلق المرحلة الثانية الذي أعلنت عنه أيضًا.

وذكر بيان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن آخر موعد تم تحديده لطلاب المرحلة الثانية ثانوية عامة سيكون مساء يوم السبت 19 أغسطس 2023، وبالتالي يجب على طلبة وطالبات الثانوية العامة الإسراع في كتابة رغباتهم قبل غلق باب التسجيل.

وأوضحت الوزارة أن تنسيق المرحلة الثانية 2023 بدأ يوم الثلاثاء 15 أغسطس الجاري، ومن المتوقع أن يمتد ليوم آخر ليكون ميعاد غلق المرحلة الثانية يوم الأحد 20 من الشهر الراهن أسوة بأولى مراحله، ولكن ينبغي على الطلاب عدم الاعتماد على ذلك والإسراع بكتابة رغباتهم قبل انتهاء الموعد.

نهاية المرحلة الثانية للتنسيق 2023

وأشارت الوزارة إلى أن الطلبة الذين تقدموا بكتابة رغباتهم بلغ حتى صباح يوم الخميس 17 أغسطس، ثالث أيام المرحلة، 235 ألف طالب، ويمكنك اللحاق بزملائك من المتقدمين للجامعات الآن وقبل نهاية المرحلة الثانية للتنسيق 2023 بالدخول على الرابط الإلكتروني الخاص بالتنسيق تمهيدًا للالتحاق بالكليات والمعاهد الحكومية عبر هذا الرابط وكتابة البيانات المطلوبة بكل دقة ومراجعتها.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية