رئيس التحرير أحمد متولي
 أماكن مدرسة ابدأ للعلوم التقنية في المحافظات

أماكن مدرسة ابدأ للعلوم التقنية في المحافظات

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إطلاق المدارس الوطنية للعلوم التقنية «NTSS»، ضمن مبادرة وقعتها مع مشروع «ابدأ» لتنمية المشروعات.

وتقوم الاتفاقية على تحويل عدد من مدارس التعليم الفني إلى هذا النموذج الجديد في مجموعة من المجالات والتخصصات التي يحتاجها سوق العمل.

أين توجد مدارس «ابدأ»؟

مدرسة ابدأ الوطنية للعلوم التقنية ببدر للذكاء الاصطناعي، مدرسة سميرة موسى الصناعية بنات بمدينة بدر سابقا.

مدرسة ابدأ الوطنية للعلوم التقنية بدمياط، للخدمات اللوجستية وإصلاح وصيانة السفن، مدرسة دمياط الثانوية العسكرية للصناعات المعدنية سابقا.

وأوضح بيان لوزارة التربية والتعليم، أن إطلاق المدارس الجديدة يستهدف تحقيق التنمية الاقتصادية وتحسين الصورة الذهنية وتغيير النظرة النمطية تجاه التعليم الفني والتقني.

وأفاد البيان أن الوزارة تحاول تحقيق هذه المستهدفات من خلال تطوير مؤسسات التعليم الفني والتدريب المهني التابعة للدولة طبقا للمعايير الدولية.

وأشارت الوزارة أن المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية «ابدأ» أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى خلال إفطار الأسرة المصرية في أبريل 2022.

وتهدف المبادرة إلى تعزيز دور القطاع الخاص في توطين الصناعة وتقليل الفجوة الاستيرادية وتأهيل العمالة المصرية وتذليل العقبات أمام المصانع المتعثرة، وتشييد المصانع الجديدة في مصر.

وتعتبر الدولة مبادرة «ابدأ» الذراع الاقتصادي لمبادرة «حياة كريمة» وتتكامل أهدافها مع الأهداف الوطنية للدولة والتزاماتها الدولية وجهودها نحو تحقيق النمو الاقتصادي والاجتماعي المستدام وتوفير حلول الطاقة النظيفة، والابتكار في المجال الصناعي، والاستهلاك والإنتاج بشكل مسؤول.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011