رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط وخطوات تنسيق الشهادات المعادلة 2023-2024

رابط وخطوات تنسيق الشهادات المعادلة 2023-2024

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تفعيل رابط تسجيل رغبات القبول بالكليات للعام الدراسي الجديد 2023-2024 لطلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية.

لينك تنسيق الشهادات المعادلة

أوضحت الوزارة في بيان لها، أن تسجيل الطلاب بالتنسيق يكون من خلال الحضور الشخصي إلى إلى المكتب الرئيسي أو أي من فرعيه لتسليم الشهادات الأصلية بالإضافة إلى نسخة من البيانات الأساسية وكشف المواد والدرجات الخاصة بكل مادة، وبيان الرغبات.

ويتم الحصول على بيان الرغبات بتسجيل الطالب بياناته الأساسية على موقع التنسيق الإلكتروني: www.tansik.digital.gov.eg.

خطوات تنسيق الشهادات المعادلة

  • يقوم الطالب بالدخول على موقع التنسيق باستخدام الرابط المذكور لتسجيل بياناته الاساسية ونوع الشهادة ورقم الموبايل الخاص به.

  • سيتم إرسال رسالة بها رقم الدخول والرقم السري على رقم التليفون الذي قام الطالب بتسجيله على موقع التنسيق الإلكتروني.

  • يجب على الطالب الحفاظ على كود الدخول والرقم السري حيث يمثل هذان الرقمان ضمان سرية البيانات الخاصة به ويضمن عدم السماح لأي شخص بتعديل رغباته.

  • يستخدم رقم الدخول والرقم السري لتسجيل ودرجاته ورغباته، وأيضًا في التعرف علي نتيجة الترشيح.

  • يجب على الطالب طباعة رغباته ودرجاته وبيان المواد التي درسها بالشهادة الحاصل عليها والتي قام بتسجيلها على شبكة الإنترنت، حيث يجب عليه تقديم نسخة منها ضمن ملف أوراقه.

  • يمكن للطالب الدخول عدة مرات لتعديل رغباته، فى أي وقت يشاء حتى انتهاء مواعيد التسجيل، علماً بأنه يتم ترشيح الطالب وفقًا لأخر تعديل قام الطالب بتسجيله.

  • على الطالب عند تقديمه أوراقه لمكتب التنسيق ان يرفق معه المستند الذي يفيد الإقامة الشرعية  للطالب وولي أمره من البلد الحاصل منها على الشهادة الثانوية خارج جمهورية مصر العربية، وذلك خلال مدة الدراسة التي تمنح الشهادة الثانوية على أساسها ويحسب منها المجموع الاعتباري للدرجات، من خلال تقديم إقامة فعلية موثقة من المستشار الثقافي المصري أو من السفارة المصرية بالدولة المانحة وجواز سفر، وشهادة تحركات.

  • سيكون متاح للطالب قائمة بأسماء الكليات والمعاهد التي تقبل من الشعب المختلفة وعليه اختيار رغباته من بينها.

  • يقوم الطالب بتحديد المنطقة الجغرافية (أ) وهي المنطقة التي يرغب في أن تكون محل إقامته، عند تقدمه لكتابة رغباته في استمارة التنسيق الإلكتروني، وسيتم توزيعه على الكليات أو المعاهد بناء على ما سيقوم بتسجيله ووفقًا لقواعد التوزيع الجغرافي والإقليمي.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011