كتاب سلاح التلميذ عربي الصف الرابع الابتدائي الترم الأول 2024 للتحميل PDF

كتاب سلاح التلميذ عربي الصف الرابع الابتدائي الترم الأول 2024 للتحميل PDF

يمكن لطلاب وأولياء أمور طلاب الصف الرابع الابتدائي الحصول على كتاب سلاح التلميذ في اللغة العربية على مقرر الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 2023-2024 بصيغة PDF.

تحميل كتاب الامتحان لغة عربية رابعة ابتدائي ترم أول 2024

أعدت سلسلة الكتب الخارجية سلاح التلميذ هذا الكتاب بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم بناء على محددات منظومة التعليم الجديدة «تعليم 2.0» كدليل لولي الأمر يساعده على تحسين مستوى الطالب من خلال:

  • تقديم مجموعة من التوجيهات والإرشادات إلى ولي الأمر؛ لتكون عونا له في فهم فلسفة المنهج ومكوناته، ومساعدة طفله على اكتشاب المعارف والمعارات والتزود بالقيم الداعمة لها، كما تعينه على توجيه الطالب بطريقة صحيحة متوافقة مع ما يتعلمه في المدرسة.

  • مجموعة من أنشطة الطتاب التي تثري أنشطة الكتاب المدرسي ينفذها الطالب تحت إشراف ولي الأمر بالمنزل، وتساعده في ذلك الإرشادات الموجودة أسفل الصفحة.

  • جداول المفردات لكل نصوص القراءة والاستماع المقررة، تحتوي على جداول الكلمة ومعناها، والكلمة ومضادها، والمفرد وجمعه، والجمع ومفرده.

يتألف المقرر في الكتاب من محورين، الأول بعنوان «أكتشف ذاتي» والثاني تحت مسمى «علاقتي مع الآخرين»، وفي كل محور ثلاثة موضوعات.

يندرج تحت كل موضوع نصوص الاستماع والنصوص الشعرية وموضوعات القراءة المتحررة، والنصوص المعلوماتية، والقواعد النحوية والكتابة السردية.

وفي نهاية كل درس وموضوع ومحور أسئلة عليه بالإضافة لاختبارات شهرية، ويمكن الاطلاع على الكتاب أو تحميله تاليا:

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011