رئيس التحرير أحمد متولي
 تأجيل الدراسة في مصر 2023-2024.. هل حدث بالفعل؟

تأجيل الدراسة في مصر 2023-2024.. هل حدث بالفعل؟

تداولت عدد من صفحات التواصل الاجتماعي أنباء تزعم فيها صدور قرار ينص على تأجيل الدراسة في مصر وتأخير موعد بدء العام الدراسي الجديد  2023-2024، ويوضح «شبابيك» لقرائه من الطلاب وأولياء الأمور حقيقة الأمر.

 وادعت العديد من الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة فيسبوك وتويتر، وكذلك الجروبات المتخصصة في التعليم أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قررت تأجيل الدراسة في مصر للعام الدراسي الجديد.

حقيقة تأجيل الدراسة في مصر

 من جانبه أصدر المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، بيان علق فيه على الأنباء التي تم تداولها مؤخراً، والتي تتعلق بصدور قرار ينص على تأجيل الدراسة في مصر.

وأوضح المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، أنه في ضوء ما تردد من  أنباء بخصوص تأجيل موعد بدء الدراسة بالمدارس للعام الدراسي الجديد 2023 - 2024، فقد تم التواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وأفاد المركز بأن وزارة التربية والتعليم نفت تلك الأنباء، وأكدت أنه لا صحة لتأجيل موعد بدء الدراسة بالمدارس للعام الدراسي الجديد 2023 - 2024.

وأكدت وزارة التربية والتعليم  على أن الدراسة ستبدأ في موعدها المقرر وفقاً للخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2023 - 2024 دون تأجيل، وذلك بعد اعتمادها بشكل رسمي من قبل المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي.

ولفتت وزارة التربية والتعليم إلى أنه من المقرر أن تبدأ يوم السبت الموافق 30 سبتمبر 2023، بجميع المراحل التعليمية للمدارس الرسمية والرسمية للغات والخاصة والخاصة للغات.

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية