رئيس التحرير أحمد متولي
 كتاب الامتحان فيزياء ثالث ثانوي pdf اسئلة 2024

كتاب الامتحان فيزياء ثالث ثانوي pdf اسئلة 2024

تمثل الكتب الخارجية أهمية كبيرة لطلاب المراحل التعليمية المختلفة، وخاصة في المرحلة الثانوية وهو ما يدفع العديد من الطلاب للبحث عن كيفية تحميل كتاب الامتحان فيزياء ثالث ثانوي pdf اسئلة 2024.

ويقدم كتاب الامتحان فيزياء ثالث ثانوي اسئلة 2024 تدريبات وتمارين على جميع ما جاء في المنهج الدراسي المقرر على الطلاب في هذه المرحلة بكتاب الفيزياء المعتمد من جانب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

كتاب الامتحان فيزياء اسئلة للصف الثالث الثانوي 2024

ويحتوي كتاب الامتحان فيزياء ثالث ثانوي اسئلة 2024، على تمارين وتدريبات تغطي الوحدة الأولى وهي الكهربية التيارية والكهرومغناطيسية، بداية من الفصل الأول وهو التيار الكهربي وقانون أوم وقانونا كيرشوف، وما يحتوي عليه من دروس.

كما يشتمل الكتاب على تدريبات تغطي أجزاء الفصل الثاني من منهج الفيزياء المقررة على طلاب الصف الثالث الثانوي للعام الدراسي 2023-2024، وهو التأثير المغناطيسي للتيار الكهربي وأجهزة القياس الكهربي.

كما يغطي الكتاب أجزاء الفصل الثالث وهو الحث الكهرومغناطيسي، بالإضافة إلى الفصل الرابع وهو دوائر التيار المتردد، مروراً بالوحدة الثانية وهي مقدمة في الفيزياء الحديثة، وما تحتوي عليه من الفصل الخامس وهو ازدواجية الموجة والجسيم.

وكذلك الفصل السادس وهو الأطياف الذرية، والفصل السابع وهو الليزر، والفصل الثامن وهو الإلكترونيات الحديثة، ومن أبرز ما يميز كتاب الامتحان فيزياء ثالث ثانوي اسئلة 2024، أن يوفر للطلاب أسئلة الامتحانات السابقة المتعلقة بكل فصل على حدة.

ويمكنك عزيز الطالب أو عزيزتي الطالبة الحصول على كتاب الامتحان فيزياء ثالث ثانوي pdf اسئلة 2024، من خلال الضغط على السهم الذي يشير إلى الخارج، وبعد فتح الملف يمكنك الضغط على السهم الذي يشير إلى الأسفل للاحتفاظ بالكتاب على جهازك الشخصي، في التالي:

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية