رئيس التحرير أحمد متولي
 معنى كلمة بترول في السوشيال ميديا بالمصري والإنجليزي وما أصلها؟

معنى كلمة بترول في السوشيال ميديا بالمصري والإنجليزي وما أصلها؟

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي في السنوات الأخيرة العديد من الكلمات الدخيلة على اللغة العربية وتداولها الشباب بكثرة فيما بينهم سواء على الإنترنت أو في معاملاتهم في العالم الواقعي، معنى كلمة بترول في السوشيال ميديا هو السؤال الذي طرح نفسه بشكل كبير في هذه الفترة باعتبارها إحدى هذه الكلمات التي نستهدف توضيح المقصود منها، فهل تعرف معناها بالمصري أو الإنجليزي؟ وما هو أصلها؟

معنى كلمة بترول بالمصري

يحب الجميع أن يشارك الحوار مع الآخرين ولأن العالم الافتراضي أصبح جزء لا يتجزأ من حياتنا الواقعية، ولأن الجهل بالحديث الدائر حولك قد يعرضك للحرج أو الشعور بالانفصال عمن حولك، سنوضح لك معنى كلمة بترول في السوشيال ميديا حتى إذا ما ذُكرت أمامك تتمكن من الرد عليها وفهم المقصود منها.

ومعنى كلمة بترول بالمصري أي المشاركة أو المساهمة بكلمات مثيرة للجدل لا صلة لها بالموضوع محل النقاش، والشخص الذي يقوم بهذا الفعل يوصف بالمتصيد الذي يستهدف من ذلك الفعل الخروج عن موضوع الحوار وهدمه، ومن ثم إثارة الجدل والمشكلات بين أفراده.

ومعنى كلمة بترول أي أنك تستميل عواطف المشاركين في الحديث وتحريكها ضد بعضهم البعض، لتحويل البيئة المتعاون إلى متصارعة ومتنازعة لتكون شبيهة بالمنتديات وغرف الدردشة التي لا يحكمها ضوابط للنقاش العلمي.

ما معنى كلمة بترول وما أصلها؟

ونوضح لكم ما معنى كلمة بترول وما أصلها؟ حيث قيل أنها استخدمت للمرة الأولى على الإنترنت في أواخر الثمانينيات من القرن العشرين، وأنها مقتطعة من عبارة تصيد المغفلين، المستوحاه من طريقة صيد الأسماك، والتي تكون بإلقاء الطعم ثم سحبه ببطء من المياه لصيد الفريسة، كذلك الحال بالنسبة إلى المتصيد الذي يظهر عكس ما يبطنه ليثي الجدل بين المتحاورين.

وقيل أيضًا أن معنى ترول بالعربي مأخوذ من الفلكلور الاسكندنافي، وهي تسمية أطلقت على مخلوقات خيالية بحكايات الأطفال وكانت تضمر الشر فقط.

معنى كلمة بترول بالإنجليزي

أما معنى كلمة بترول بالإنجليزي أو Trolling وهي أيضًا المأخوذ منها الكلمة المتداولة على السوشيال ميديا هو المشاغب أو المضايق أو المعاكس، والترول هو الطعم الذي يلقيه ليغري به الآخرين، وتعني Troll أيضًا رسالة المضايقة.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية