رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة دبلوم الصنايع برقم الجلوس الدور الثاني 2023

نتيجة دبلوم الصنايع برقم الجلوس الدور الثاني 2023

ظهرت نتيجة شهادة البدلوم الصناعي عن امتحانات الدور الثاني للعام التعليمي الحالي 2022-2023، اليوم الإثنين، بعد اعتمادها رسميا.

وكان الطلاب الذين لم يجتازوا دور مايو الماضي، أدوا اختبارات الدور الثاني لشهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الفني للعام الدراسي الحالي بداية من 29 يوليو الماضي.

وانتهت الامتحانات في الأسبوع الأول من شهر أغسطس، حيث عملت كنترولات الدبلومات الفنية بوزارة التربية والتعليم على مدى الأسبوعين الماضيين على الانتهاء من أعمال النتيجة، والتي تشمل تصحيح كراسات الإجابات وتقدير الدرجات ومراجعتها وجمعها قبل تقديمها لوزير التربية والتعليم للاعتماد.

نتيجة الدبلوم الصناعي الدور الثاني 2023 برقم الجلوس

اعتمد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، نتيجة امتحانات الدبلومات الفنية الدور الثاني 2023، بنسبة نجاح عامة بلغت 92.4%.

وأشار بيان للوزارة أن عدد الطلبة الحاضرين بالتعليم الثانوي الصناعي في نظام 3 سنوات بلغ 87450، حيث وصلت نسبة النجاح في الدور الثاني  إلى 92.92%.

وبلغ عدد الطلبة الحاضرين بالتعليم والتدريب المزدوج التي تضم الشعبة الصناعية 2668 طالب، وبذلك وصلت نسبة النجاح لجميع النوعيات في الدور الثاني  إلى 97.56%.

كما بلغ عدد الطلبة الحاضرين بالمدارس المطبق بها منهجية الجدارات المهنية 2427 وجاءت نسبة النجاح بـ 96.91%.

ويمكن الحصول على نتيجة الدور الثاني لشهادة الدبلومات الفنية صناعي من خلال بوابة التعليم الفني على موقع وزارة التربية والتعليم الفني من هنا.

ومن الجدير بالذكر أنه من الممكن أن تستعلم على نتيجة الدبلومات الفنية 2023 الدور الثاني الخاصة بك من خلال المدرسة التي تتبع لها.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011