رئيس التحرير أحمد متولي
 هل يوجد درجات رأفة في الدور الثاني يحصل عليها الطالب

هل يوجد درجات رأفة في الدور الثاني يحصل عليها الطالب

يحتاج العديد من طلاب الشهادات في المراحل التعليمية للحصول على درجات رأفة لتعديل أوضاعه، لذا يتساءل العديد من الطلاب هل يوجد درجات رأفة في الدور الثاني يحصل عليها الطالب.

 ويشار إلى أن وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أكد في وقت سابق على أحقية الطالب في الحصول على درجات رأفة، مشيراً إلى أن هذه الدرجة على الرغم من أحقيته للطلاب إلى أنه يتم إضافتها بناء على قواعد وضوابط محددة.

وأكد وزير التربية والتعليم على أن إضافة درجات الرأفة لمجموع الطلاب لا تتم بشكل عشوائي، ولكنها تتم بناء على عملية منظمة ووفق أسباب قوية مثل تغيير حالة الطالب من الرسوب إلى النجاح أو من الدور الثاني إلى ناجح في الدور الأول.

ومن القواعد الأخرى التي وضعتها وزارة التربية والتعليم في التعلم مع درجات الرأفة وكيفية إضافتها لمجموع الطالب، أن هذه الدرجات يتم احتسابها بنسبة 10% من المجموع الكلي لكل مادة على حدة.

هل تضاف درجات رأفة في الملاحق؟

لم يثبت عن وزارة التربية والتعليم أو الوزير الدكتور رضا حجازي، أية تصريحات أو قرارات رسمية، تنص على أنه سيتم منح الطلاب والطالبات الذين من المقرر لهم خوض امتحانات الدور الثاني أية درجات رأفة.

كما أنه بناء على تصريحات وزير التربية والتعليم السابقة، فإن درجات الرأفة يتم منحها للطالب من أجر تغيير موقفه في النتيجة في حالة احتياجه لعدد من الدرجات التي ستغير وضعه من راسب أو محول للدور الثاني إلى ناجح.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية