رئيس التحرير أحمد متولي
 معهد تمريض الجونة هل له أمر تكليف أم لا؟ الإجابة بالتفصيل

معهد تمريض الجونة هل له أمر تكليف أم لا؟ الإجابة بالتفصيل

تعتبر معاهد التمريض واحدة من أهمل الأماكن التي يهتم العديد من الطلاب بالالتحاق بها، لما لها من مميزات يأتي في مقدمتها حصول الخريج على تكليف في إحدى المستشفيات، وفي هذا الإطار يتساءل العديد من الطلاب بشأن معهد تمريض الجونة هل له أمر تكليف أم لا؟

الدراسة في معهد تمريض الجونة  

ويقبل معهد تمريض الجونة هل له أمر تكليف الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة من الشعبة العلمية فقط، ويخضع لتعليمات المجلس الأعلى للجامعات والمعاهد الخاصة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

ويمكن للطلاب الراغبين بالدراسة في معهد تمريض الجونة تسجيل رغبات الالتحاق بها من خلال المكتب الإلكتروني للتنسيق التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

ويعد معهد تمريض الجونة من المعاهد الخاص المعتمدة من جانب وزارة التعليم العالي والمجلس الأعلى للجامعات، حيث يمكن للطلاب الخريجين من المعهد العمل بشهادته في أي من المستشفيات المختلفة.


ولا يدفع طلاب معهد تمريض الجونة أية مصاريف حيث تعتبر الدراسة في المعهد منحة من مؤسسة ساويرس الخيرية، حيث يخضع المتقدم للالتحاق بالمعهد لاختبارات قياس مستوى في مادة اللغة العربية ومادة اللغة الإنجليزية ومادة الرياضيات.

ويصحل خريج معهد تمريض الجونة، على شهادة معتمدة عبارة عن دبلومة التمريض الفنية، ويتم منحه ترخيص رسمي لمزاولة مهنة التمريض بعد التخرج من المعه مباشرة.

هل معهد تمريض الجونة له تكليف؟

يتمتع خريجة معهد تمريض الجونة بتكليف لمدة عامين، حيث يتم توزيعه في إحدى المستشفيات التي تعمل في مصر بعقد إلزامي مدته عاملين كاملين، وبعد انتهاء الفترة الإلزامية يمكن للخريجة العمل في أي من المستشفيات الحكومية أو الخاصة.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية