رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد التحويلات بين الكليات والجامعات 2023-2024

موعد التحويلات بين الكليات والجامعات 2023-2024

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن موعد التحويلات بين الكليات والجامعات 2023-2024، وتقليل الاغتراب بين الجامعات المصرية وبعضها البعض، ونوضح بالتفصيل موعد تقليل الاغتراب والتحويل بين الكليات والجامعات المصرية.

وأوضحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أنه تيسيراً على الطلاب سيتم فتح باب التحويلات بين الكليات والجامعات المصرية وكذلك تقليل الاغتراب من خلال موقع التنسيق الإلكتروني عبر الإنترنت.

وأوضحت وزارة التعليم العالي أنه هذه المرحلة من التحويلات بين الكليات والجامعات المصرية ستشمل الطلاب الذين تم ترشيحهم بالفعل في المرحلتين الأولى والثانية من تنسيق الثانوية العامة للقبول في الكليات والمعاهد للعام الجامعي الجديد 2023-2024.

وأوضحت الوزارة أن التحويلات بين الكليات والجامعات المصرية سيتم للكليات المناظرة أو الكليات غير المناظرة، على أن يتم ذلك في حدود النسبة التي تقررها الوزارة وهي 10%.

ميعاد التحويل بين الكليات 2023-2024

وبناء على تعليمات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، فمن المقرر أن يتم فتح باب التحويلات بين الكليات والجامعات 2023-2024، اعتبارًا من يوم الخميس الموافق 24 أغسطس، على أن تستمر التحويلات بين الكليات والجامعات وتقليل الاغتراب حتى يوم الاثنين 28 أغسطس 2023.

وأوضحت الوزارة أن التحويل من كلية لأخرى أو من جامعة لأخرى يتم وفق شروط تتمثل في أن يكون التحويل المناظر في حدود الحد الأدنى للقطاع، بينما يكون التحويل غير المناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها.

وكذلك الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي، والتحويل يكون عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني فقط، ولا توجد تحويلات ورقية.

​​​​​​​

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية