رئيس التحرير أحمد متولي
 مصاريف معهد فني صحي إمبابة حكومي بكام؟

مصاريف معهد فني صحي إمبابة حكومي بكام؟

يتساءل الطلاب من المقبلين على الدراسة الجامعية في المعاهد من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والدبلومات الفنية عن مصاريف معهد فني صحي إمبابة الحكومي بكام للعام الدراسي المقبل.

مصاريف معهد فني صحي إمبابة

وينشر شبابيك مصاريف معهد فني صحي إمبابة وهو أحد المعاهد الصحية الحكومية والتي تقبل الطلاب من خريجي الثانوية العامة شعبة علمي علوم ورياضة من الحاصلين على الشهادة في العام الحالي فقط، ودبلوم فني صناعي، ويتم التقديم فيه عن طريق مكتب التنسيق الإلكتروني وليس ورقيًا.

وتتراوح قيمة مصروفات معهد فني صحي إمبابة ما بين 2,500 و3 آلاف جنيه، وتم تحديد مصاريف الكشف الطبي بـ 305 جنيه في العام الماضي ومن المتوقع زيادتها زيادة طفيفة العام الدرسي المقبل 2023-2024.

أما مصاريف معهد فني صحي إمبابة للمتخصصين فهي كالتالي:

  • مصاريف العاملين بوزارة الصحة وهيئاتها: 2,810 جنيه.

  • مصاريف غير العاملين بوزارة الصحة: 4,310 جنيه.

ويتم دفع مصاريف المعهد الفني الصحي عن طريق الفيزال كارد ولا تسدد يدويًا.

معهد فني صحي إمبابة

وتتشعب الدراسة في معهد فني صحي إمبابة بحسب الشهادة الحاصلي عليها الطالب إلى الشعب الآتية:

  • شعبة علمي علوم: (المختبرات الطبية- الأشعة والتصوير الطبي- صناعة الأسنان بشرط اجتياز اختبار القدرات للقبول- الرعاية الحرجة والطوارئ- التسجيل الطبي والإحصاء).

  • شعبة علمي رياضة: (التسجيل الطبي والإحصاء- صيانة الأجهزة الطبية).

  • دبلوم صناعي قسم كهرباء، إلكترونيات وحاسبات: (قسم صيانة الأجهزة الطبية).

  • (شعبة المختبرات الطبية- الأشعة- صناعة الأسنان- التسجيل الطبي- المعاونين الصحيين- الطوارئ- الرعاية الحرجة- صيانة الأجهزة الطبية- التمريض العام وهي تقبل من مدارس التمريض فقط).

ومن شروط القبول في المعهد الفني الصحي بامبابة أن يكون (الطالب متفرغ- اللغة الإنجليزية هي إحدى اللغات التي تمت دراستها- اجتياز الكشف الطبي واختبارات القبول التي تعقد بالمعهد- أن يكون محمود السيرة وحسن السمعة).

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية