رئيس التحرير أحمد متولي
 مرحلة ثانية.. لينك التحويلات بين المدارس في القاهرة 2023 وموعده

مرحلة ثانية.. لينك التحويلات بين المدارس في القاهرة 2023 وموعده

أعلنت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظة القاهرة، فتح باب التحويلات الإلكترونية بين المدارس والإدارات التعليمية ومن المحافظات الأخرى للقاهرة، للمرة الثانية في إجازة صيف هذا العام، خلال شهر أغسطس الجاري.

موعد تحويلات المدارس محافظة القاهرة 2023

كشفت المديرية في بيان لها أنه سيتم إتاحة فتح التحويلات مرة أخرى لمدة أسبوع يبدأ من الأحد 27 أغسطس 2023، وينتهي السبت 2 سبتمبر.

موقع تحويلات المدارس القاهرة

أوضحت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة أن التحويل بين المدارس سواء داخل الإدارة التعليمية أو خارجها أو حتى ن المحافظات الأخرى يكون من خلال الرابط: https://eduserv.cairo.gov.eg.

وأشارت المديرية أن هذه الخدمة متاحة لجميع المراحل للمدارس الرسمية والرسمية لغات والرسمية المتميزة لغات بداية من الصف الثاني لرياض الأطفال إلى الصف الثالث الثانوي العام.

ويكون التحويل من خلال لجنة مشكلة بالمدرسة تسجل طلب ولي الأمر على النظام الخاص بالتحويل، ويتم النظر فيه وإبلاغ المدرسة بالنتيجة.

وقالت المديرية إنه تم إرسال كلمة المرور الخاصة بكل إدارة تعليمية وعدد 2 فيديو شرح توضيحي من قبل مدير مركز المعلومات ليقوموا بالشرح والتوضيح والدعم الفني للجنة المشكلة بكل مدرسة.

وأكدت المديرية ضرورة التأكد من أن جميع حالات التحويل للتلاميذ بين المدارس تمت من خلال استمارة الخدمات الإلكترونية، علما بأن التحويل الورقي مستمر للتعليم الخاص والتعليم الفني فقط.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011