رئيس التحرير أحمد متولي
 تنسيق الدبلومات المرحلة الثانية 2023 محافظة المنوفية

تنسيق الدبلومات المرحلة الثانية 2023 محافظة المنوفية

أعلن مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني في المنوفية، عن موافقة محافظ المنوفية، اللواء إبراهيم أبو ليمون، بالنزول بالحد الأدنى لدرجات القبول في تنسيق الدبلومات المرحلة الثانية 2023 محافظة المنوفية.

ووافق محافظ المنوفية على تخفيض الحد الأدنى لدرجات القبول في عدد من المدارس الفنية في محافظة المنوفية، وذلك للعام الدراسي الجديد 2023-2024، وشمل القرار كافة مدار التعليم الفني في المنوفية، وهي «صناعة، وزراعة، وتجارة،تعليم وتدريب مزدوج».

وجاء قرار محافظ المنوفية بفتح باب قبول المرحلة الثانية من تنسيق الدبلومات الفنية في محافظة المنوفية، بناء على تواجد أماكن شاغرة في فصول الصف الأول الثانوي في مدارس التعليم الفني في المحافظة.  

ويشار إلى أن مديرية التربية والتعليم بالمنوفية كانت أعدت تقريراً بشأن كثافات الطلاب داخل فصول التعليم الثانوي الفني في المدارس المختلفة بالإدارات التعليمية على مستوى المحافظة.

 وجاء قرار المحافظ بناء على التقرير الذي تقدم به وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية، محمود فولي شاهين، والتي استهدف استكمال الكثافات الطلابية، وكذلك استجابة لإقبال أولياء الأمور على إلحاق ابنائهم في مدارس التعليم الثانوي الفني.

​​​​​​​تنسيق الثانوي الفني مرحلة ثانية 2023 المنوفية

وتمثل تنسيق الدبلومات المرحلة الثانية 2023 محافظة المنوفية، بحسب ما أقره المحافظ، اللواء إبراهيم أبو ليمون، في التالي:

  • مدرسة أشمون الثانوية التجارية المتقدمة: 158 درجة.

  • مدرسة البرانية التجارية المشتركة: 158 درجة.

  • مدرسة الشهيد عبد الله فرحات التجارية بسنتريس: 158 درجة.

  • مدارس التعليم التجاري 3 سنوات بباقي الإدارات التعليمية «عام وخدمات»: 158 درجة.

ويمكنك عزيزي الطالب وعزيزتي الطالبة الاطلاع على كشف تنسيق الدبلومات المرحلة الثانية 2023 محافظة المنوفية، بالتفصل في التالي:

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية