رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر أخبار التموين.. قرارات الوزير الجديدة 2023 عن صرف السلع التموينية

آخر أخبار التموين.. قرارات الوزير الجديدة 2023 عن صرف السلع التموينية

حضر الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم، الاجتماع الذي عقده رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بمقر الحكومة بمدينة العلمين الجديدة، والذي بمقتضاه صدرت أخبار التموين التي يترقبها المواطنون وتضمنت القرارات الجديدة الخاصة بصرف السلع التموينية.

أخبار التموين

وجاءت أخبار التموين الصادرة اليوم الاثنين 28 أغسطس 2023 بعد تصريحات الوزير الصادرة أمس خلال جولته بمحافظة الأقصر، بشأن الدعم المقرر على بطاقة التموين والبالغ 50 جنيه عن الفرد الواحد للبطاقة التي تتضمن 4 أفراد، و25 جنيه للتي يزيد عدد أفرادها عن هذا العدد.

وتتضمن تصريحات وزير التموين 2023 شهر أغسطس أنه الأرز يباع في التموين بالمنافذ التابعة للوزارة بسعر يتراوح ما بين 20 و22 جنيه للكيلو الواحد، وأن المخزون الحالي يكفي لمدة 3.3 أشهر، وموسم الحصاد سيبدأ في سبتمبر المقبل وهو ما سيعزز المخزون الاستراتيجي منه، أما الـ 50 جنيه المقررة على البطاقة التموينية تكفي لشراء الآتي:

  • زجاجة زيت: 30 جنيه.

  • 1 كيلو سكر: بسعر 12.6 جنيه.

  • 400 جرام مكرونة: 6.5 جنيهات.

وتضمنت أخبار وزارة التموين اليوم تصريحات الوزير بخصوص مخزون القمح، والذي يكفى لـ 4.6 أشهر، ولأول مرة يتم شراء 125 ألف طن من زيت عباد الشمس والصويا، بالإضافة إلى احتياطي زيت الطعام الذي يكفي لنحو 6 أشهر في التموين بخلاف الموجود بالأسواق.

وأما عن سكر التموين فقد صرح الوزير بأن الاحتياطي من المخزون يكفي حتى بداية الموسم في شهر فبراير 2023.

آخر قرارات وزير التموين الجديد 2023

وأما عن آخر قرارات وزير التموين الجديد 2023 التي أعقبت الاجتماع الذي عٌقد اليوم فجاءت كالتالي:

  • الاستمرار في تنفيذ مشروع إنشاء مخازن استراتيجية تهدف إلى تأمين مخزون كافٍ من السلع الأساسية والمنتجات الغذائية على مدار السنة.

  • بدء صرف السلع التموينية لشهر سبتمبر 2023 بداية من يوم الجمعة 1 سبتمبر المقبل.

مد فترة الأوكازيون الصيفي

من ضمن قرارات الوزير اليوم مد فترة الأوكازيون الصيفي من يوم الأحد 6 إلى الأربعاء 30 سبتمبر 2023، والبالغ عددها 1720 محل يعرض الملابس، الأدوات المنزلية والمنتجات الجلدية، وذلك بالشروط الآتية:

  • أن يكون لكل محل أسبوعين.

  • حصول المحلات التي ستشارك في الأوكازيون على موافقة مديريات التموين ‏الواقع في دائرتها محالهم التجارية.

  • الإعلان عن ‫أسعار السلع المعروضة ‏للبيع في التصفية، مقترن به بيان السعر الفعلي الذي كانت تباع به في الشهر السابق على التصفية.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية