رئيس التحرير أحمد متولي
 تفاصيل اللقاء الذي جمع الرئيس السيسي بعبدالفتاح البرهان

تفاصيل اللقاء الذي جمع الرئيس السيسي بعبدالفتاح البرهان

التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي برئيس مجلس السيادة السوداني، عبدالفتاح البرهان، اليوم الثلاثاء، في مدينة العلمين الجديدة.

زيارة البرهان لمصر

قال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس السيسي أشار إلى عمق العلاقة على المستويين الرسمي والشعبي بين مصر والسودان، وأكد على موقف مصر الثابت بالوقوف بجانب السودان، ودعم أمنه واستقراره ووحدة وسلامة أراضيه.

ومن جهته، قال البرهان إنه يقدر العلاقات الأخوية بين البلدين، وأشاد بالمساندة المصرية الصادقة للحفاظ على سلامة واستقرار السودان في ظل الظروف التي يمر بها، على خلفية النزاع الدائر بين الجيش وقوات التدخل السريع.

وأشار المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية أن الرئيسين ناقشا تطورات الأوضاع في السودان، وتشاورا حول جهود لتسوية الأزمة حفاظا على سلامة وأمن السودان ومقدراتها ومواطنيها، بما يحافظ على سيادة ووحدة وتماسك الدولة.

وذكر متحدث الرئاسة أن اللقاء تناول تطورات مسار دول جوار السودان، حيث رحب رئيس مجلس السيادة السوداني بهذا المسار الذي انعقدت قمته الأولى مؤخرا في مصر.

وأضاف متحدث الرئاسة أن المباحثات تطرقت إلى مناقشة سبل التعاون والتنسيق لدعم الشعب السوداني الشقيق، عن طريق المساعدات الإنسانية والإغاثة، لحين تجاوز الأزمة الراهنة بسلام.​

يشار أن الجيش السوداني انخرط في نزاع مسلح مع قوات الدعم السريع، التي يقودها «حميدتي»، والتي تسببت في نزوح ملايين السودانيين إلى دول الجوار، وإحداث تلفيات كبيرة في الممتلكات، خاصة في العاصمة الخرطوم.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011