رئيس التحرير أحمد متولي
 تحميل كتاب التميز أحياء تالتة ثانوي 2024 PDF أسئلة

تحميل كتاب التميز أحياء تالتة ثانوي 2024 PDF أسئلة

يبحث الطلاب عن كتاب التميز أحياء تالتة ثانوي 2024 والذي يحتوي على أسئلة وتدريبات على المقرر الدراسي ويتيح تحميله بصيغة PDF لدارسي الشعبة العلمية.

كتاب التميز أحياء تالتة ثانوي 2024

وينشر شبابيك لطلاب الصف الثالث الثانوي من شعبة علمي علوم كتاب التميز أحياء تالتة ثانوي 2024 PDF والذي يتضمن الأسئلة الآتية:

  • أين توجد مواقع ارتباط الروابط المستعرضة الممتدة من الميوسين في تركيب القطعة العضلية؟ (المنطقة شبه المضيئة- خيوط الأكتين- خيوط الأكتين والمنطقة شبه المضيئة- خيوط الأكتين والخط الداكن Z).

  • ما الخلايا التي يمكن عزل جينات الإنترفيرونات منها لكي يتم نسخها؟ ( الخلايا المصابة بالفيروس- خلايا بكتيريا إيشيريشيا كولاي المقاومة للفاج- كل خلايا جسم الإنسان المعرضة للإصابة بالفيروسات- الخلايا المجاورة للخلايا المصابة بالفيروس).

  • لماذا يحتفظ جنين بعض البذور بالإندوسبرم؟ (لأن الإندوسبرم مصدر الغذاء الوحيد لإنبات جميع أنواع البذور- لاندماج أغلفة البويضة مع أغلفة المبيض- عندما لا يستهلك كل الإندوسبرم أثناء تكوينه- عندما يخزن الغذاء في الفلقتين).

  • ما النتيجة المترتبة على وجود أكثر من كودون لأغلب الأحماض الأمينية في الشفرة الوراثية؟ (تقليل الآثار السلبية للطفرات الجينية- زيادة تنوع البروتينات- تقليل الآثار السلبية للطفرات الصبغية- ترجمة نفس الكودون لأكثر من حمض أميني).

كتاب التميز أحياء 3ث 2024 PDF أسئلة

بإمكان طلاب تالة ثانوي تحميل كتاب التميز أحياء 3ث 2024 PDF أسئلة من الملف التالي:

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية