رئيس التحرير أحمد متولي
 هل اليوم إجازة رسمية الخميس 31 أغسطس بجميع المصالح الحكومية؟

هل اليوم إجازة رسمية الخميس 31 أغسطس بجميع المصالح الحكومية؟

يتساءل الكثير من الموظفين والعاملين  في الدولة وغيرهم من المواطنين المتعاملين مع تلك الجهات هل اليوم إجازة رسمية الخميس 31 أغسطس 2023 بجميع المصالح الحكومية؟ أو أن العمل والتعامل مع الجمهور مستمر بها؟

هل اليوم إجازة؟

وأعلنت رئاسة مجلس الوزراء عن مواعيد العطلات التي تمنحها للجهات الحكومية خلال العام والتي عادة ما تتزامن مع المناسبات العامة ولكن هل اليوم إجازة رسمية ضمن تلك الإجازات أم أن العمل سيجري فيه بشكل اعتيادي؟

ولأن اليوم الخميس 31 أغسطس 2023 لا يتزامن مع أي مناسبة دينية أو قومية أو غير ذلك، كما أنه غير مرتبط بحادث طارئ فإنه لا يعد إجازة رسمية لا في الحكومة ولا القطاع الخاص.

ولم يصدر من رئاسة الوزراء أية بيانات تعتبر اليوم إجازة رسمية في جميع المصالح الحكومية، وبالتالي فإن العمل يسري طول الساعات المنصوص عليها بشكل اعتيادي.

هل اليوم إجازة رسمية بجميع المصالح الحكومية؟

وعلى الجمهور من المتساءلين هل اليوم إجازة رسمية بجميع المصالح الحكومية؟ والمتعاملين مع هذه الجهات والمؤسسات التوجه إلى الفروع الأقرب لهم لإنهاء معاملاتهم لأن أبوابها مفتوحة الخميس.

أما بالنسبة إلى القطاع الخاص فهو أيضًا ليس إجازة رسمية، إلا في حال ما إذا كانت بعضها تعتبر الخميس من كل أسبوع عطلة أسبوعية.

ويحتفي المسلمون يوم الأربعاء 27 سبتمبر 2023 بمناسبة المولد النبوي الشريف الموافق 12 ربيع الأول 1445 هجريًا.

ومن المتوقع أن يصدر قرار من رئاسة الوزراء يعتبر يوم الخميس 28 سبتمبر إجازة رسمية بعد ترحيلها إلى هذا اليوم بدلاً من الأربعاء كما هو متبع في الإجازات التي تأتي في منتصف الأسبوع.

 

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية