رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد الجلسة القادمة في محاكمة سفاح الجيزة الحقيقي (قذافي فراج)

موعد الجلسة القادمة في محاكمة سفاح الجيزة الحقيقي (قذافي فراج)

أكسب عرض مسلسل سفاح الجيزة قضية القاتل المتسلسل قذافي فراج عبدالعاطي اهتماما جماهيريا أكبر من قبل الرأي العام المصري.

وبعد انتهاء عرض المسلسل بأشهر قليلة، ستشهد قاعات المحاكم عقد جلستين ضمن محاكمة سفاح الجيزة، الذي استلهمت منه قصة المسلسل الأكثر شهرة في مصر حاليا.

موعد محاكمة سفاح الجيزة

حددت محكمة النقض، أولى جلسات نظر طعنين للمتهم قذافي فراج عبد العاطي، المعروف إعلاميا بسفاح الجيزة، على حكمين صادرين ضده بالإعدام في قضيتي قتل عمد، يومي 11 يناير و26 فبراير من عام 2024 .

كان النائب العام، المستشار حماده الصاوي، قد أمر في 1 فبراير 2021، بإحالة المتهم قذافي فراج، إلى محكمة الجنايات، في أربعة قضايا بدوائر الهرم وبولاق الدكرور بالقاهرة، والمنتزه بالإسكندرية.

نسبت النيابة إى المتهم تهمة القتل العمد لأربعة أشخاص وهم زوجته وسيدتان ورجل، مع سبق الإصرار، خلال عامي 2015، 2017، وإخفائه جثامينهم بدفنها في مقابر أعدها لذلك.

وقالت النيابة حينها إنها أقامت الدليل قبل المتهم في القضايا الأربعة، من شهادة 17 شاهدا، واعترافات المتهم في التحقيقات، واستخراج رفات جثامين المجني عليهم من الأماكن المدفونة بها، وما ثبت بتقارير الصفة التشريحية لتلك الجثامين، وتطابق البصمات الوراثية المأخوذة منها، مع مثيلتها المأخوذة من ذوي المجني عليهم، وما ثبت بتقارير الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية، بشأن فحص الآثار المرفوعة من أماكن استخراج الجثامين، فضلًا عن محاكاة المتهم لكيفية ارتكابه الوقائع الأربعة.

ويؤدي الممثل أحمد فهمي دور البطولة في ملسل من إنتاج منصة شاهد يحكي قصة سفاح الجيزة، ويشاركه في البطولة داليا شوقي وباسم سمرة وركين سعد وحنان يوسف.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011