رئيس التحرير أحمد متولي
 هل تم تغيير الساعة في مصر اليوم؟ الخميس 31 أغسطس 2023

هل تم تغيير الساعة في مصر اليوم؟ الخميس 31 أغسطس 2023

تردد خلال الساعات الماضية سؤال هل تم تغيير الساعة في مصر اليوم؟ الموافق الخميس 31 أغسطس 2023؟ وما إذا كان قد صدر قرار من الحكومة يؤكد ذلك من عدمه.

هل تم تغيير الساعة في مصر اليوم؟

وننشر للمتساءلين هل تم تغيير الساعة في مصر اليوم؟ وفقًا للبيانات الصادرة من رئاسة مجلس الوزراء، وما إذا كان قد تم إصدار قرار من الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الحكومة يتعلق بهذا الأمر.

وكان رئيس مجلس الوزراء قد أصدر بيانًا بخصوص تغيير الساعة في مصر والعمل بالتوقيت الصيفي بداية من شهر أبريل الماضي، لنكون أمام توقيتين شتوي وصيفي.

ولم يصدر حتى الآن قرار بتغيير الساعة في مصر اليوم، وبالتالي فإن التوقيت المعمول به حاليًا هو التوقيت الصيفي الذي بدأ يوم الخميس الأخير من شهر أبريل 2023.

التوقيت الصيفي في مصر 2023 الآن

ويسري التوقيت الصيفي في مصر 2023 الآن والذي بدأ الساعة 11:59 مساء الجمعة 28 أبريل، ومن المقرر وفقًا للقرار أن يستمر لمدة 6 أشهر، وينتهي في آخر خميس من شهر أكتوبر القادم.

ومن المقرر أن يتم تغيير الساعة في مصر يوم الخميس 26 أكتوبر 2023 الساعة 11:59 مساءً، لتكون الساعة 12:59 بعد منتصف الليل، وهو بداية التوقيت الشتوي ونهاية الصيفي، والفترة التي بينهما لا يتم فيها تغيير المواقيت سواء بالتقديم أو بالتأخير، إلا في حالة صدور قرار رسمي بذلك وهو ما لم يحدث حتى الآن.

 

 

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية