رئيس التحرير أحمد متولي
 هل المعهد التكنولوجي العالي للعلوم الصحية التطبيقية بشربين له تكليف؟

هل المعهد التكنولوجي العالي للعلوم الصحية التطبيقية بشربين له تكليف؟

يتساءل الطلاب المقبلين على الدراسة الجامعية هل المعهد التكنولوجي العالي للعلوم الصحية التطبيقية بشربين له تكليف؟ أم أنه لم يصدر لها هذا القرار بعد؟

هل المعهد التكنولوجي العالي للعلوم الصحية التطبيقية بشربين له تكليف؟

وينشر شبابيك لجميع الطلاب الحاصلين على الشهادات الثانوية ويرغبون في الالتحاق به بمختلف الشعب والأقسام المتاحة به، هل المعهد التكنولوجي العالي للعلوم الصحية التطبيقية بشربين له تكليف؟ وفقًا للمعلن رسميًا من المعهد.

وأوضح المعهد أن المعهد التكنولوجي العالي للعلوم الصحية التطبيقية بشربين أنه ليس له تكليف ولكنه معتمد رسميًا من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

ويضم المعهد التكنولوجي العالي للعلوم الصحية التطبيقية بشربين ثلاثة شعب، ويدرس الطالب في المعهد بأحد الأقسام الدراسية التالية، وهي:

  • شعبة الأشعة والتصوير الطبي.
  • شعبة المختبرات الطبية (معامل).
  • شعبة صيانة الأجهزة الطبية.

المعهد التكنولوجي العالي للعلوم الصحية التطبيقية بشربين

وتبلغ قيمة مصاريف المعهد التكنولوجي العالي للعلوم الصحية التطبيقية بشربين 24 ألف و400 جنيه تقسم إلى قسطين على النحو التالي:

  • يسدد الجزء الأول مع بداية الترم الأول: 12 ألف و200 جنيه.
  • الجزء الثاني يتم دفعه مع بدء الفصل الدراسي الثاني: 12 ألف و200 جنيه.

أما عن الشهادات التي يقبلها المعهد التكنولوجي العالي للعلوم الصحية التطبيقية بشربين 2023-2024 فهو يقبل الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة من شعبة علمي علوم ورياضة، الثانوي الصناعي نظام 3 سنوات من تخصصات (صيانة الأجهزة الطبية من تخصص الصناعات الكهربية، وما يعادلها من من الشهادات العربية والأجنبية وما يقره المجلس الأعلى للجامعات، دبلوم المعاهد الفنية الصحية بتقدير عام جيد على الأقل.

ويمنح المعهد التكنولوجي العالي للعلوم التطبيقية بشربين الخريجين درجة الدبلوم والبكالوريوس في أحد التخصصات.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية