رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة مباراة مصر ونيوزيلندا في كأس العالم لكرة السلة 2023

نتيجة مباراة مصر ونيوزيلندا في كأس العالم لكرة السلة 2023

وصل منتخب الفراعنة للسلة إلى مرحلة الحسم من أجل حسم بطاقة التأهل إلى أولمبياد باريس، ويهتم العديد من متابعي مواجهات المنتخب المصري بالتعرف على نتيجة مباراة مصر ونيوزيلندا في كأس العالم لكرة السلة.

وافتتح منتخب مصر الأول لكرة السلة افتتح مشواره في كأس العالم لكرة السلة 2023، في إطار منافسات دور المجموعات للبطولة، بالهزيمة من منتخب ليتوانيا بنتيجة 93 مقابل 67.

ثم تعرض منتخب مصر لكرة السلة لهزيمة أخرى على يد منتخب مونتينجرو في ثاني جولات دور المجموعات بنتيجة 89 مقابل 74 نقطة، ثم عاد فراعنة السلة من بعيد للفوز على منتخب المكسيك بنتيجة 100 مقابل 72 نقطة.

وخلال مرحلة المباريات الترتيبية في كأس العالم لكرة السلة، نجح منتخب مصر في التغلب على نظيره الأردني بنتيجة 85 مقابل 69 نقطة، ليقع فراعنة السلة بعد ذلك في مواجهة مباشرة أمام منتخب نيوزيلندا، لتحديد موقفهم من التأهل إلى أولمبياد باريس.

نتيجة مباراة مصر ونيوزيلندا​​​​​​​

انتهت مباراة منتخب مصر ونيوزيلندا بهزيمة الفراعنة بنتيجة 88 مقابل 86 نقطة، وبهذه النتيجة خسر المنتخب المصر الأول لكرة السلة حظوظه في التأهل إلى بطولة الألعاب الأولمبية في باريس.

بدأ مونديال العالم لكرة السلة بمشاركة منتخب الفراعنة الأول بعد غياب دام لسنوات، ويهتم العديد من متابعي كرة السلة بالتعرف على قائمة القنوات الناقلة لكأس العالم لكرة السلة 2023 على النايلسات.

وانطلقت فعاليات بطولة العالم لكرة السلة 2023 في نسخة الـ 19، اعتبارًا من يوم الجمعة 25 أغسطس على أن تستمر المنافسات حتى يوم 10 سبتمبر 2023، وذلك في ضيافة 3 دول هي الفلبين وإندونيسيا واليابان.

وتأهل منتخب مصر الأول لكرة السلة رجال إلى كأس العالم 2023، وذلك بعدما احتل المركز الثاني في مجموعته في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم، حيث جاء بعد منتخب جنوب السودان صاحب المركز الأول.

وأوقعت قرعت كأس العالم لكرة السلة 2023 منتخب مصر بجانب منتخبات كل من منتخب المكسيك ومنتخب مونتينيجرو، ومنتخب ليتوانيا.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية