رئيس التحرير أحمد متولي
 أسئلة عن اليوم الوطني مختصرة ومباشرة بالإجابات

أسئلة عن اليوم الوطني مختصرة ومباشرة بالإجابات

تتعدد المناسبات الوطنية التي يحتفل بها أبناء المملكة على مدار العام، وتكثر الفعاليات التي تُقام بالتزامن مع هذه المناسبات، وفي هذا السبيل يرغب العديد من المواطنين في الحصول على أسئلة عن اليوم الوطني مختصرة ومباشرة بالإجابات.

ويمكن استخدام القائمة التي تشتمل على أسئلة عن اليوم الوطني، في العديد من الفعاليات والاحتفالات بالتزامن مع هذه المناسبة، حيث يمكن استخدام أسئلة عن اليوم الوطني للاذاعة المدرسية، وكذلك أسئلة عن اليوم الوطني في المناسبات العامة، وأسئلة عن اليوم الوطني في احتفالات العائلة وغيرها.   

​​​​​​​

أسئلة حول اليوم الوطني؟

ونقدم لك عزيزي القارئ وعزيزتي القارئة قائمة تحتوي على أسئلة عن اليوم الوطني مختصرة ومباشرة بالإجابات، في التالي:

  • السؤال: ذكرى اليوم الوطني التي يتم الاحتفال بها حالياً رقم كم.

الإجابة: الذكرى الـ 93 للعيد الوطني.

السؤال: متى بدأ اعتبار اليوم الوطني إجازة رسمية.

الإجابة: في عهد الملك الراحل، عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، بالتزامن مع الاحتفال بالذكرى الـ 57 للعيد القومي وتحديداً في العام 2005 ميلادياً.

  • السؤال: ما هو السبب في الاحتفال بالعيد الوطني للمملكة.

الإجابة: للاحتفال بذكرى قرار الملك المؤسس عبد العزيز آل سعودي، في 17 جمادى الأولى 1351 هجرياً، بتحويل اسم الدولة من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودي بمسماها الحالي، وبدأ تفعيل القرار بداية من يوم 21 جمادي الأولى 1351 هجرياً، الموافق يوم 23 سبتمبر عام 1932 ميلادياً.

السؤال: ما هو تاريخ الاحتفال بالعيد الوطني للمملكة هذا العام؟

الإجابة: يحين موعد اليوم الوطني السعودي الـ 93 يوم السبت 23 سبتمبر 2023 ميلادياً، والذي يوافق يوم 8 ربيع الأول 1445هجرياً.

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية