قرار الإقامة الجديد في مصر pdf.. اطلع عليه الآن

قرار الإقامة الجديد في مصر pdf.. اطلع عليه الآن

أصدر رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، قرار الإقامة الجديد في مصر، رقم 3326 لسنة 2023، والذي نشرت الجريدة الرسمية بعددها 34 مكرر (و)، ونوضح تفاصيل قرار الإقامة الجديد في مصر pdf.

وشمل قرار الإقامة الجديد في مصر، على إجراء تعديل يتعلق بدفع رسوم «الإقامة – غرامات التخلف – تكاليف إصدار بطاقة الإقامة»، وكذلك كيفية تقنين أوضاع الأجانب المقيمين في البلاد بصورة غير شرعية.

قانون الإقامة الجديد في مصر 2023

ونص قرار الإقامة الجديد في مصر، الصادر عن رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، على التالي:

 المادة الأولى :«يتعين على الأجانب المتقدمين للإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية للحصول على حق الإقامة للسياحة أو لغير السياحة، تقديم إيصال يفيد بقيامهم بتحويل ما يعادل رسوم (الإقامة – غرامات التخلف – تكاليف إصدار بطاقة الإقامة) من الدولار أو يعادله من العملات الحرة إلى الجنيه المصري من أحد البنوك أو شركات الصرافة المعتمدة».

المادة الثانية :«يجب على الأجانب المقيمين بالبلاد بصورة غير شرعية توفيق أوضاعهم وتقنين إقامتهم، شريطة وجود مستضيف مصر الجنسية، خلال ثلاثة أشهر من تاريخ العمل بهذا القرار، مقابل سداد مصروفات إدارية بما يعادل ألف دولار أمريكي تودع بالحساب المخصص لذلك وفقًا للقواعد والإجراءات والضوابط التي تحددها وزارة الداخلية».

ويمكن الاطلاع على قرار الإقامة الجديد في مصر pdf، من عدد الجريدة الرسمية رقم 34 مكرر (و)، وذلك في التالي:

العدد 34 مكرر و - مؤمن (1) by Geylan Mohammed

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية