رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد نزول تنسيق الدبلومات الفنية 2023 صنايع وتجارة وزراعة وسياحة وفنادق

موعد نزول تنسيق الدبلومات الفنية 2023 صنايع وتجارة وزراعة وسياحة وفنادق

تترقب نسبة كبيرة من الطلاب الحاصلين على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة الثانوية الفنية بالعام الدراسي 2022-2023 إعلان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي نتائج التنسيق الخاص بهم للقبول بالكليات والمعاهد في العام الأكاديمي 2023-2024.

وتخصص نسبة 10% من الأماكن المتاحة بعدد من الكليات سنويا لطلاب مدارس الدبلومات والمعاهد الفنية، على أن يكون القبول بها أسوة بطلاب الثانوي العام.

ويعني نزول التنسيق إعلان مكتب التنسيق التابع لوزارة التعليم العالي الحدود الدنيا للقبول بالكليات والمعاهد، حسب الشروط والقواعد المتضمنة في قانون تنظيم الجامعات.

موعد نزول تنسيق الثانوي الفني

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، في بيان لها، أن باب تسجيل رغبات طلاب الدبلومات الفنية على موقع التنسيق الإلكتروني سيظل مفتوحا خلال الفترة من يوم الإثنين 4 سبتمبر إلى الخميس 14 من نفس الشهر.

وتوفر الوزارة خدمة تسجيل الرغبات إلكترونيا ومن خلال مكاتب التنسيق في الجامعات الحكومية حتى الساعة السابعة من آخر يوم في المرحلة.

وفي حال لم تقرر الوزارة مد الفترة المتاحة لتسجيل الرغبات لاستيعاب كافة الطلاب، يستغرق الأمر حوالي 72 ساعة حتى إعلان نتيجة التنسيق، وإعلام الطلاب بالكليات والمعاهد التي تم ترشيحهم لها.

وعلى هذا، من المقرر أن تعلن وزارة التعليم العالي نتيجة تنسيق شهادات الدبلومات الفنية 2023، خلال الفترة من 17 إلى 21 سبتمبر، وليس قبل هذا التاريخ.

يشار أن تسجيل الرغبات متاح لطلاب دبلوم المدارس الفنية نظام 3 و5 سنوات، ودبلوم المعاهد الفنية المتوسطة نظام السنتان بعد الثانوية لعام 2023.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011