عمرة البدل تثير الجدل بين مؤيد ومعارض.. بـ 4 الآف جنيه فقط

عمرة البدل تثير الجدل بين مؤيد ومعارض.. بـ 4 الآف جنيه فقط

حالة من الجدل أثارها أحد الدعاة الإسلاميين، بعد ظهوره في مقطع مصور يدعو المتابعين ومشاهدين الفيديو إلى القيام بما أسماه عمرة البدل، وهي وسيلة جديدة للقيام بالعمر لأحد أقاربك.

وانقسم من شاهد الفيديو بين مؤيد ومعارض، حيث أكد البعض على أن هذا أمر محمود بالنسبة لمن لا يستطيع السفر إلى السعودية لأداء العمر بدلاً عن أحد أقاربه، بينما اعتبرها البعض الأخر أمر غير محمود ويمكن أداء العمرة من خلال أحد الأقارب بشكل مجاني.

​​​​​​​

وقال الداعية الإسلامي، أمير منير، أنه قام بأكثر من عمرة بدلاً عن والده المتوفي، ولكنه اكتشف أنه لم يقم بأداء عمرة لشقيقه المتوفي نظراً لمشاغل الحياة.

وأوضح أنه بالبحث وجد أمر جديد ظهر مؤخراً عبارة عن عمرة البدل، والتي يمكن القيام بها من خلال تطبيق يقوم الشخص بالحجز عليه وطلب العمرة لأحد من أقاربه.

وأوضح أنه يمكن لأي شخص تحميل التطبيق ثم الدخول عليه وبعد ذلك حجز العمرة، والتي تختلف أنواعها على التطبيق، ما بين «عمرة عادية – أو عمرة في شهر رمضان – أو عمرة مستعجلة».

وقال إن العمرة العادية ليس لها وقت معين ولكن يتم أدائها بعد طلبها بفترة، أما عمرة رمضان فيتم أدائها خلال الشهر الكريم، بينما العمرة المستعجلة، فيتم أدائها في نفس اليوم الذي تم طلبها فيه.

وأشار إلى أنه بمجرد الدخول على التطبيق يمكن للشخص كتابة اسمه ورقم تليفون ثم كتابة اسم الشخص الذي يريد أداء العمرة له صوتياً، ثم بعد ذلك يقوم بحجز العمرة وتحديد نوعها له.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية