رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد ظهور نتيجة الملاحق الثانوية العامة 2023

موعد ظهور نتيجة الملاحق الثانوية العامة 2023

حالة من الترقب والقلق تسيطر على كل من طلاب الصف الثالث الثانوي وأولياء أمورهم استعدادًا للإعلان عن موعد ظهور نتيجة الملاحق الثانوية العامة 2023، من أجل الاطمئنان على موقفهم الدراسي.

وكانت امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2023، انطلقت بداية من لسبت الموافق 19 أغسطس، على أن تستمر الامتحانات حتى يوم الثلاثاء الموافق 29 أغسطس 2023، وفق قرار وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وكانت وزارة التربية والتعليم، قررت إجراء امتحانات الدور الثاني لطلاب الصف الثالث الثانوي، الذين رسبوا في نتيجة مادة أو مادتين، وفي حالة النجاح في امتحانات الدور الثاني يكون الطالب ناجح أم في حالة الرسوب سيكون على الطالب إعادة العام الدراسي مرة أخرى بصرف النظر عن بقية المواد التي حقق فيها درجة النجاح.

ويمكنكم الاستعلام عن النتيجة من هنا https://shbabbek.com/natega

​​​​​​​موعد ظهور نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2023

من المنتظر أن يحين موعد ظهور نتيجة الملاحق الثانوية العامة 2023، خلال الساعات القليلة القادمة على مدار يوم الاثنين 4 ستبمبر 2023، حيت انتهت كافة عمليات تصحيح النتيجة، وفي انتظار اعتمادها من جانب، وزير التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازي، تمهيداً للإعلان عنها.

 ومن الجدير بالذكر أن عملية تصحيح نتيجة الثانوية العامة 2023 فور انتهاء الطلاب من أداء الامتحانات المقررة عليهم، حيث تشرع كنترولات التصحيح في تدقيق ومراجعة إجابات الطلاب وتقدير الدرجات المستحقة لهم.

وعقب عملية التصحيح وتقدير الطلاب مراجعة دقيقة للإجابات للتأكد من عدم ظلم أية طالب ومنحه الدرجة المستحقة له، بدأت رصد درجات الطلاب في قوائم مخصصة لذلك، ثم يتم تجميع أسماء الطلاب والدرجات الخاصة بهم.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية