رئيس التحرير أحمد متولي
 نسبة النجاح في نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023 بعد اعتمادها رسمياً

نسبة النجاح في نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023 بعد اعتمادها رسمياً

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن نسبة النجاح في نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023 بعد اعتمادها رسمياً من جانب الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم.

واعتمد وزير التربية والتعليم، نتيجة الثانوية العامة 2023 الدور الثاني،  بشكل رسمي ظهر يوم الاثنين 4 سبتمبر، وذلك بعد عرضها عليه عقب الانتهاء من عمليات التصحيح منها.

نسبة النجاح في ملاحق الثانوية العامة 2023

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن عدد طلاب الصف الثالث الثانوي الذين تقدموا لأداء امتحانات الدور الثاني في العام الدراسي 2022-2023، قد بلغ 119 ألفا و348 طالبا وطالبة.

وأضافت وزارة التربية والتعليم أن عدد الطلاب الذين تحصلوا على درجات النجاح في نتيجة الثانوية العامة في الدور الثاني 2023، قد بلغ نحو 106 آلاف و194 طالبا وطالبة من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم عن نسبة النجاح في نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023 بعد اعتمادها رسمياً، حيث بلغت نسبتها 89.04%، وذلك من إجمالي عدد الطلاب والطالبات في الصف الثالث الثانوي.

وكانت امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2023، انطلقت بداية من لسبت الموافق 19 أغسطس، على أن تستمر الامتحانات حتى يوم الثلاثاء الموافق 29 أغسطس 2023، وفق قرار وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وقرر وزارة التربية والتعليم، إجراء امتحانات الدور الثاني لطلاب الصف الثالث الثانوي، الذين رسبوا في نتيجة مادة أو مادتين، وفي حالة النجاح في امتحانات الدور الثاني يكون الطالب ناجح أم في حالة الرسوب سيكون على الطالب إعادة العام الدراسي مرة أخرى بصرف النظر عن بقية المواد التي حقق فيها درجة النجاح.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية