رئيس التحرير أحمد متولي
 مصاريف جامعة القاهرة للوافدين 2024 لكل الكليات

مصاريف جامعة القاهرة للوافدين 2024 لكل الكليات

تقبل جامعة القاهرة الطلاب الأجانب من الحاصلين على الشهادات الثانوية المعادلة للثانوية العامة المصرية للالتحاق بكلياتها من خلال مبادرة ادرس في مصر.

ويدرس الطلاب الوافدين إلى مصر في جامعة القاهرة مقابل رسوم يسدد بعضها لإجراء عملية القيد بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وجزء آخر منها للجامعة.

مصاريف جامعة القاهرة للوافدين

وتشترط جامعة القاهرة لقبول الطالب الوافد أن يكون مرشحا للكلية الراغب في الدراسة بها عن طريق مكتب التنسيق أو مخولا أو منقول قيده لنفس العام الجامعي أو العام السابق و مستوفيا الحد الأدنى للقبول بالكلية.

وفى جميع حالات التحويل، يجب استيفاء شرط الإقامة مع ولي الأمر الشرعي في النطاق الجغرافي لجامعة القاهرة، على أن تسدد المصروفات وفقا للتالي:

  • 5500 دولار في السنة الأولى فقط، منها 1500 دولار كرسوم قيد.

  • 4000 دولار يسددها الطالب كل عام دراسي.

  • يسدد طلاب دول حوض النيل 10% فقط من قيمة المصروفات الدراسية المقررة عليهم، بواقع 550 دولارا في السنة الأولى و400 دولار في كل عام دراي تالي.

  • في حالة التأخير عن السداد لمدة أسبوعين إلى 6 أسابيع من بداية الدراسة يسدد الطالب غرامة بنسبة 10% من إجمالي المصروفات الدراسية.

  • عند التأخير لمدة أكثر من 6 أسابيع تسدد غرامة بنسبة 20% من إجمالي المصروفات الدراسية

.

يشار أن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أيمن عاشور، قال إن وزارة الطيران ستقدم تخفيضا بنسبة 25% للطالب الوافد وأسرته على تذاكر الطيران يحصل عليها بموجب وثيقة التسجيل في الجامعة، بالإضافة إلى إطلاق «فيزا تعليمية»، لتسهيل التعاملات المالية للطالب.

 

 
 

 

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011