إجابات كتاب الامتحان فلسفة ومنطق للصف الثالث الثانوي 2024 لجزء الشرح

إجابات كتاب الامتحان فلسفة ومنطق للصف الثالث الثانوي 2024 لجزء الشرح

ينشر «شبابيك» ملحق إجابات كتاب الامتحان في الفلسفة والمنطق للصف الثالث الثانوي طبعة العام 2024، في ملف إلكتروني بصيغة pdf، يتاح الاطلاع عليه أو تحميله.

حل كتاب الامتحان فلسفة تالتة ثانوي 2024

يحتوي الملحق المرفق بالأسفل على إجابات كل الأسئلة الواردة في كتاب الشرح، والتي يمكن التعرف عليها برقمها واسم الدرس، مثال ما جاء على أول درس بالمنهج كما يلي:

إجابات أسئلة المقال:

1- تعكس العبارة المعنى اللغوي للبية، فالبيئة لغويا مشتقة من الفعل الماضي باء وآباء بمعنى المحيط.

2- تشير العبارة إلى مرحلة التقديس والتأليه، مثال: سوري إله الشمس والضوء عند الهنود القدماء.

3- تتضمن العبارة الفكر البيئي في مصر القديمة، حيث أظهر المصريون القدماء في كتاب الموتى مدى اهتمامهم بالبيئة حتى بعد وجودهم في العالم الآخر.

4- الفلسفة الطاوية دعت إلى التوقف عن أي نشاط مخالف للطبيعة والإقلال من الجهد والنشاط الإنسانس الخارجي، وعليه أن يحقق روح المساواة بينه وبين الكائنات الحية كلها، وأبرز ممثليها هو لاوتسي.

5- أصدر ابن رضوان كتابا في البيئة، تحدث فيه عن اختلاف هواء مصر وما نتج عنه ثم تحدث عن الأسباب المتعلقة بالصحة والمرض في أرض مصر، حيث درس أسباب الوباء وسائر الأمراض.

6- مثالين على مرحلة التفسير والتفسير، أنكسيتريس في تفسيره للعالم الطبيعي رسم الأرض تحيط ببحر، حيث أكد على استحالة أن يكون الماء المبدأ الأول للأشياء، وتوصل إلى اللامتناهي وهو الأبيرون، بينما توجه المدرسة المطية إلى العالم المحسوس وحاولت معرفته بالملاحظة والاستدلال واعتبرت أن المادة قديمة حية متحركة بذاتها.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011