رئيس التحرير أحمد متولي
 دليل المعلم لغة عربية للصف السادس الابتدائي ترم أول 2023-2024 PDF

دليل المعلم لغة عربية للصف السادس الابتدائي ترم أول 2023-2024 PDF

شهدت المناهج المقررة من جانب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على طلاب الشهادة الابتدائية العديد من التعديلات على المنهج الدراسي للعام 2023-2024، ومن بين المحتويات التعليمية التي تم تعديلها  دليل المعلم لغة عربية للصف السادس الابتدائي ترم أول 2023-2024 والذي نوفره بصيغة PDF.

ويشتمل دليل المعلم لغة عربية للصف السادس الابتدائي ترم أول 2023-2024، على أنشطة مختلفة تغطي كافة أجزاء منهج اللغة العربية المقرر على الطلاب في العام الدراسي الجاري.

دليل المعلم عربي الصف السادس الابتدائي ترم أول 2023-2024 PDF

ويبدأ كتاب دليل المعلم لغة عربية للصف السادس الابتدائي ترم أول 2023-2024 PDF، بالنشاط الأول الذي يتمثل في التالي:

أخذت أشعة الشمس الذهبية اللامعة تتسارع في الاختباء خلف السحب ثلجية اللون، وأطفال حينا يطيرون فرحاً بنسائم الربيع المنعشة بين الأشجار المورقة والأزهار الملونة، أسند آدم رأسه إلى النافذة يرنو بحزن إلى الطبيعة، نعم بحزن، فهو لا يستطيع الخروج ومشاركة رفاقه اللعب، في هذا اليوم الذي انتظره طويلاً، لقد شُفي منذ أيام من مرضه واستعاد عافيته، لكن أوامر الطبيب كانت صارمة، استراحة في البيت لمدة أسبوع.

تخيل آدم نفسه وهو يركض ويطارد رفاقه هنا وهناك، وبعد أن يتعبوا يستريحون عند البحيرة الساحرة ويسترخون على العشب يتأملون أسراب الطيور في السماء، ولكن لا أحد من أصدقائه تذكره، فحتى الآن لم يتصل به أحد أو يطرق الباب، فقد نسوه حيث خرج الجميع ليستمتعوا بالربيع.

شعر آدم بالبرودة تتسلل إلى جسده، إنه واثق من أنه ليس مريضاً، حاول جاهداً أن يدفئ جسده واستلقى على سريره غطى جسده، إنه يرتجف.. مازال مريضاً..لا، إنه وحيد كاد يبكي، وفجأة رن الهاتف فوثب نحوه.

ويمكن استكمال محتوى دليل المعلم لغة عربية للصف السادس الابتدائي ترم أول 2023-2024 PDF، وتحميله من خلال الملف التالي، وبعد فتح الملف يمكنك الضغط على السهم الذي يشير إلى الأسفل للاحتفاظ بالكتاب على جهازك الشخصي، في التالي:

;

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية