رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر موعد لتسجيل رغبات الناجحين بالدور الثاني في تنسيق المرحلة الثالثة 2023

آخر موعد لتسجيل رغبات الناجحين بالدور الثاني في تنسيق المرحلة الثالثة 2023

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تفاصيل فتح موقع التنسيق الإلكتروني لاستقبال طلبات تسجيل رغبات الطلاب الناجحين في الدور الثاني بامتحانات شهادة إتمام الدراسة بمرحلة الثانوية العامة لتسجيل رغباتهم في تنسيق المرحلة الثالثة لتنسيق العام الأكاديمي 2023-2024.

وكانت وزارة التعليم العالي قد انتهت من إجراء المرحلتين الأولى والثانية للتنسيق في أغسطس الماضي، وسمحت لطلاب المرحلة الثالثة من الناجحين في الدور الأول بتسجيل رغباتهم على مدى 5 أيام في سبتمبر الجاري.

وأعادت الوزارة فتح باب تسجيل الرغبات على الموقع الإلكتروني للتنسيق للناجحين في الدور الثاني لمدة 3 أيام.

متى تنتهي المرحلة الثالثة للتنسيق 2023؟

أصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بيانا، يوم الخميس، جاء فيه أنه في ضوء اعتماد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لنتيجة الطلاب الناجحين في الثانوية العامة الدور الثاني لهذا العام 2023، فقد تقرر فتح موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت:tansik.digital.gov.eg، للطلاب الناجحين لتسجيل رغباتهم لمدة ثلاثة أيام.

وأوضح بيان الوزارة أن باب تسجيل الرغبات سيظل مفتوحا في الفترة من يوم السبت الموافق 9 سبتمبر الجاري، حتى يوم الإثنين الموافق 11 من نفس الشهر.

وأشار البيان أنه سيتم إعلان نتيجة المرحلة الثالثة كاملة فور إغلاق موقع التنسيق الإلكتروني، والانتهاء من عمليات المراجعة.

وأضاف: سيتم فتح موقع التنسيق الإلكتروني بعد إعلان النتيجة امام هؤلاء الطلاب لتلقي رغباتهم في مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة، وفقًا للشروط والقواعد والنسبة المُقررة التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011