رئيس التحرير أحمد متولي
 هل البنوك تعمل اليوم الأحد 10 سبتمبر 2023؟ الحقيقة

هل البنوك تعمل اليوم الأحد 10 سبتمبر 2023؟ الحقيقة

يحصل العاملون في البنوك على إجازات رسمية بالتزامن مع العديد من المناسبات، وهو ما يدفع العديد من المواطنين الراغبين في الحصول على الخدمات البنكية للتساؤل هل البنوك تعمل اليوم الأحد 10 سبتمبر 2023؟.

ويتولى البنك المركزي المصري مهمة تنظيم إجازات البنوك العاملة في السوق المحلي المصرفي المصري، حيث يُحدد المركزي المصري موعد بدء الإجازات ونهايتها وعدد أيامها.

ويحدث ذلك بالتزامن مع الأعياد الدينية مثل عيد الفطر المبارك وعيد الأضحى المبارك وعيد الميلاد المجيد، وكذلك رأس السنة الهجرية ورأس السنة الميلادية، وكذلك بالتزامن مع المناسبات القومية مثل الأعياد الوطنية كذكرى انتصار حرب السادس من أكتوبر، والأعياد الشعبية مثل عيد الربيع أو عيد شم النسيم.

وتتوقف البنوك بالتزامن مع هذه المناسبات عن تقديم الخدمات البنكية المباشرة للمواطنين من العملاء الراغبين في الحصول على خدماتها البنكية والمصرفية، بينما تستمر الخدمات الإلكترونية على الانترنت سواء من خلال خدمة العملاء الهاتفية.

كما تستمر ماكينات الصراف الآلي التي تنتشر في مختلف المحافظات المصرية، في تقديم خدماتها للعملاء حيث يمكن صرف الأموال من خلالها في أي وقت من أوقات السنة بما فيها الإجازات.

هل البنوك إجازة اليوم؟

الحقيقة لا.. حيث لم يصدر عن البنك المركزي المصري أو مجلس الوزراء المصري أية تعليمات أو بيانات أو قرارات رسمية تنص على منح العاملين في البنوك إجازة رسمية، نظراً لعدم وجود مناسبة تستدعي هذا الأمر.

وبناء عليه فإن البنوك تعمل اليوم ويمكن لأي من عملائها الحصول على خدماتها البنكية من خلال فروعها المختلفة المنتشرة في المحافظات بدون أي عائق.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية