رئيس التحرير أحمد متولي
 مصاريف كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة برج العرب

مصاريف كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة برج العرب

تعتبر كليات التكنولوجيا والصناعة والطاقة واحدة من أحدث التخصصات العلمية التي تم استحداثها في التعليمي الجامعي مؤخراً، وهو ما يدفع العديد من الطلاب الراغبين في الالتحاق بها للبحث عن مصاريف كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة برج العرب.

تنتشر كليات تكنولوجيا الصناعة والطاقة على مستوى 12 جامعة في محافظات الجمهورية المختلفة، تعتبر كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة برج العرب واحدة من بينها.

ويتمثل الحد الأدنى لدرجات القبول في تنسيق كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة برج العرب التكنولوجية علوم 2023-2024، بحسب ما أعلنته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمجلس الأعلى للجامعات، بواقع 300.5 درجة.

مصروفات كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة برج العرب

يحدد المجلس الأعلى للجامعات بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قيمة مصروفات كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة برج العرب، والتي تتمثل في التالي:

  • مصاريف كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة برج العرب: تقدر بـ 15 ألف جنيه.

وتتعدد المجالات التي يدرس فيها طلاب كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، وهي قسم تكنولوجيا المعلومات، وقسم تكنولوجيا الأوتوترونكس، وقسم تكنولوجيا الميكاترونكس، وقسم تكنولوجيا الطاقة الجديدة والمتجددة.

ويتخصص الطالب في أي من هذه الأقسام ليحصل في نهاية سنوات الدراسة، وعددها أربع سنوات على درجة البكالوريوس المهني، وهو مؤهل معتمد من جانب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمجلس الأعلى للجامعات.

كما يحق لخريج كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة الانضمام لنقابة التكنولوجيين، ويمكن أن يحصل على لقب مهندس تقني أو مهندس تكنولوجي.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية