رئيس التحرير أحمد متولي
 متى تظهر نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2023 لطلاب الدور الأول والثاني

متى تظهر نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2023 لطلاب الدور الأول والثاني

يتساءل العديد الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة متى تظهر نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2023 لطلاب الدور الأول والثاني، وذلك بعد أن تم غلق باب تسجيل الرغبات.

وتحدد نتيجة المرحلة الثالثة 2023 من تنسيق الثانوية العامة موقف الطلاب، من حيث القبول في كليات ومعاهد الجامعات المصرية للعام الجامعي الجديد.

موعد ظهور نتيجة المرحلة الثالثة 2023

من المنتظر أن يتم الإعلان عن نتيجة المرحلة الثالثة في تنسيق الثانوية العامة 2023 للطلاب الناجحين في الدور الأول والدور الثاني والمتخلفين عن مواعيد التسجيل والمستنفذين للرغبات، خلال فترة تتراوح من 48 ساعة حتى 72 ساعة من تاريخ إغلاق باب تسجيل الرغبات.

مع العلم أن تقرر إغلاق باب تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة 2023،  بناء على القرار الصادر عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي،  بمد فترة تسجيل رغبات في المرحلة الثالثة، فمن المقرر أن يحين موعد انتهاء المرحلة الثالثة للتنسيق 2023 لطلاب الدور الثاني في الساعة السابعة من مساء يوم الثلاثاء الموافق 12 سبتمبر.

ويشار إلى أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، كانت أعلنت عن إعادة فتحت موقع التنسيق الإلكتروني لتسجيل رغبات الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة من الدور الثاني وكذلك الطلاب الذين تخلفوا عن مواعيد تسجيل الرغبات، وكذلك من استنفذوا رغباتهم.

وأصدر وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أيمن عاشور، مد فترة تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة 2023، لإتاحة مزيد من الفرصة للطلاب الذين لم يتمكنوا من تسجيل رغباتهم في الفترة الماضية.

وكشف المُشرف العام على أعمال مكتب التنسيق، السيد عطا، في بيان له اليوم الاثنين 11 سبتمبر، أن موقع التنسيق الإلكتروني سيستمر في تلقي رغبات الطلاب وطالبات لمدة 24 ساعة إضافية.

 وطالب المُتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الطلاب باستغلال لفرصة مد فترة تنسيق المرحلة الثالثة، من أجل الانتهاء من عملية تسجيل الرغبات على أكمل وجه، وكذلك بالنسبة للطلاب الراغبين في تعديل رغباتهم.

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية