رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد مباراة الأهلي في كأس العالم للأندية 2023

موعد مباراة الأهلي في كأس العالم للأندية 2023

كشفت قرعة مونديال العالم للأندية في نسخته المقبلة عن موعد مباراة الأهلي في كأس العالم للأندية 2023، كما تم الكشف عن هوية الخصم الذي سيواجهه المارد الأحمر في أول مواجهاته في البطولة العالمية.

وأجرى الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» فعاليات قرعة كأس العالم للأندية في المملكة العربية السعودية، يوم الثلاثاء 5 سبتمبر 2023، حيث تم سحب أسماء الأندية السبعة المشاركة في كأس العالم 2023.

وتستضيف المملكة العربية السعودية، النسخة العشرين من بطولة كأس العالم للأندية المقبلة على أراضيها، وذلك خلال الفترة من يوم 12 ديسمبر وحتى يوم 22 ديسمبر 2023.


​​​​​​​ميعاد مباراة الأهلي في كأس العالم للأندية 2023

كشفت قرعة مونديال العالم للأندية عن موعد مباراة الأهلي في كأس العالم للأندية 2023، حيث تقرر ملاقاة النادي الأهلي في الدور ربع النهائي للفائز من مباراة الاتحاد السعودي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي، في الدور الأول من البطولة.

ومن المقرر أن يحين موعد مباراة الأهلي يوم 15 من شهر ديسمبر 2023، حيث تقام المباراة الافتتاحية في الثاني عشر من شهر ديسمبر.

وتعتبر النسخة القادمة من بطولة كأس العالم للأندية 2023، هي الأخيرة التي سيتم العمل بها بنظام مشاركة سبعة فرق فقط، واعتبارًا من نسخة البطولة بعد المقبلة سيتم تطبيق نظام المجموعات وزيادة عدد الفرق كما هو معمول في بطولة كأس العالم للمنتخبات.

ويأتي كأس العالم للأندية 2023 بمشاركة سبعة فرق يأتي في مقدمتها فريق مانشستر سيتي، بصفته ممثل قارة أوروبا، وفريق النادي الأهلي، بصفته ممثل أفريقيا، بالإضافة إلى فريق الاتحاد السعودي، ممثل البلد المضيف.

بالإضافة إلى فريق أوراوا ريد داياموندز، وفريق كلوب ليون، وفريق أوكلاند سيتي، وبطل أمريكا الجنوبية والذي يم يتم تحديده حتى الآن، وسيتم الكشف عنه هويته فور انتهاء البطولة القارية هناك.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية