مذكرة إنجليزي Connect 6 للصف السادس الابتدائي الترم الأول 2024 pdf

مذكرة إنجليزي Connect 6 للصف السادس الابتدائي الترم الأول 2024 pdf

ينشر «شبابيك» ملزمة على مقرر اللغة الإنجليزية للصف السادس الابتدائي الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 2023-2024، يتاح تحميلها.

ويبدا طلاب الصف السادس الابتدائي في هذا العام التعليمي دراسة منهج جديد بالكامل، يسمى «Connect 6»، بعد أن دخل الصف الأخير بالمرحلة الابتدائي منظومة «تعليم 2.0»، والتي تعتمد على استخراج نواتج التعلم بدلا من الحفظ والتلقين.

تحميل مذكرة كونكت 6 الترم الأول 2024

تستهدف المذكرة المرفقة بالأسفل إمداد طالب الصف السادس الابتدائي بكل مهارات القراءة والاستماع والكتابة والتحدث المتضمنة في مقرر الفصل الدراسي الأول.

يبدأ شرح كل درس باستعراض معاني الكلمات الجديدة، ثم تصريفات الأفعال، ويلي ذلك التعبيرات اللغوية، مع ترجمة إلى اللغة العربية.

الجزء الثاني من كل درس يحتوي على قصة الاستماع، متبوعة بتدريبات عليها وعلى الكلمات، علما بأن جميع الأسئلة مشابهة لتلك التي يتعرض لها الطالب في اختبارات الشهور ونهاية الفصل الدراسي، حيث أنها وضعت بناء على مواصفات الورقة الامتحانية التي أقرتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وبالنسبة لشرح القواعد اللغوية، تمنح المذكرة تبسيط القاعدة للطالب باللغة العربية، مع أمثلة كثيرة عليها باللغة الإنجليزية، ويلي ذلك مباشرة تطبيق تدريبي حتى يستوعبها الطالب.

وتتميز المذكرة بأنها تحتوي على صور توضيحية للكلمات الجديدة في المقرر التي لم يدرسها الطالب في السنوات الدراسية السابقة.

ويمكن الاطلاع على ملزمة اللغة الإنجليزة للصف السادس الابتدائي الفصل الدراسي الأول أو تحميلها من خلال النافذة التالية:

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011