رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة 2023.. متى يبدأ وينتهي؟

موعد تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة 2023.. متى يبدأ وينتهي؟

يهتم العديد من الطلاب وأولياء الأمور بمعرفة موعد تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة 2023، وذلك بعد ظهور نتائج التنسيق وتحديد الكلية التي من المقرر دخولها مع بداية العام الدراسي الجديد.

حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، موعد تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة ليتمكن الطلاب من التقديم بكل سهولة ويسر، إذا كانت الكلية التي ظهرت له لن تتناسب مع الموقع الجغرافي الذي يقطن به.

متى يبدأ تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة؟

أوضحت وزارة التعليم العالي، أن موعد تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة من المقرر أن يبدأ يوم الأحد الموافق 17 سبتمبر، على أن تستمر تلك المرحلة حتى يوم الثلاثاء الموافق 19 من الشهر ذاته.

ويستطيع الطلاب التقديم في تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة بكل سهولة ويسر من خلال موقع التنسيق الإلكتروني، وذلك بعد مطالعة الشروط المطلوبة للتقديم.

وكانت قد أعلنت وزارة التعليم العالي نتائج قبول الطلاب الحاصلين علي الثانوية العامة المصرية المرحلة الثالثة بالجامعات والمعاهد لعام 2023، حيث ضمت العديد من الطلاب الناجحين من الدور الأول والدور الثاني على السواء.

​​​​​​​

تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2023

أعلن مكتب التنسيق فتح التقدم لتقليل الاغتراب المناظر وغير المناظر وذلك في حدود النسبة المقررة ألا وهي 10% وفقًا للطاقة الاستيعابية لكل كلية.

ويمكن للطالب التقديم في تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة من خلال الضغط على الرابط التالي من هنــــــا، ليتم مباشرة خطوات التقديم دون الحاجة إلى البحث عن الموقع.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.