رئيس التحرير أحمد متولي
 تنسيق معهد فني صناعي المطرية 2023 – 2024

تنسيق معهد فني صناعي المطرية 2023 – 2024

يرغب العديد من الطلاب في التعرف على تنسيق معهد فني صناعي المطرية 2023 – 2024، وذلك بعد ظهور نتيجة المرحلة الثالثة ليتعرف كل منهم على الدرجة المطلوبة للالتحاق بالمعهد.

تتوجه اهتمامات الطلاب إلى درجة القبول المطلوبة للالتحاق بمعهد فني صناعي المطرية، الذي يعد من أبرز المعاهد المتاحة أمام طلاب المرحلة الثالثة.

​​​​​​​

الحد الأدنى لمعهد فني صناعي المطرية 2023

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تنسيق معهد فني صناعي المطرية 2023 ضمن معاهد المرحلة الثالثة التي ضمت العديد من الطلاب الناجحين في الدور الأول والثاني.

كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن الدرجة المطلوبة للقبول في معهد فني صناعي المطرية 2023 والتي بلغت 219.0.

ويحدد مكتب التنسيق الإلكتروني بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الحد الأدنى للقبول في تنسيق الكليات والمعاهد المختلفة بالجامعات المصرية، حيث يتم تحديد الحدود الدنيا بناء على حسابات إحصائية للمقارنة بين الأماكن الشاغرة في الكليات والمعاهد المختلفة، والطلاب الحاصلين على شهادات الثانوية العامة والشرائح الخاصة بالمجاميع التي تحصلوا عليها في شهادة الثانوية العامة.

ويقوم الطلاب والطالبات من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة بتسجيل رغبات الالتحاق بالكليات والمعاهد في الجامعات المصرية، بناء على ما تعلنه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي من درجات للحدود الدنيا للقبول في العام الجامعي الجديد.

ويعقب عملية تسجيل الرغبات ترشيح الطلاب للكليات أو المعاهد التي تناسب المجاميع التي تحصلوا عليها في شهادة الثانوية العامة، مع مراعاة عمليات التوزيع الإقليمي، بحيث يتم ترشيح الطالب للجامعة الأقرب إلى محل سكنه.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.