رئيس التحرير أحمد متولي
 هزة أرضية منذ قليل مصر.. هل حدث زلزال اليوم في مطروح؟

هزة أرضية منذ قليل مصر.. هل حدث زلزال اليوم في مطروح؟

هل يوجد زلزال اليوم في مصر 2023؟، سؤال تردد خلال الساعات أو ربما الدقائق القليلة الماضية، وذلك بعد كشف عدد من المواطنين عبر صفحاتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي ما يفيد بوقوع هزة أرضية منذ قليل في مصر.

وأكد على هذا الأمر البيان الذي أصدر المعهد القومي، بعدما ورده من بيانات من محطة الشبكة القومية لرصد الزلازل التابعة له، والتي أوضحت ما يفيد بحدوث زلزال في مصر اليوم.

وسجلت محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل التابعة للمعهد القومي، صباح اليوم الأربعاء الموافق 20 سبتمبر 2023، هزة أرضية على بعد 365 كيلو متر شمال غرب محافظة مطروح.

وأفادت محطة الشبكة القومية لرصد الزلازل التابعة للمعهد القومي أن وقت حدوث زلزال اليوم كان في تمام الساعة الرابعة و 33 دقيقة و 12 ثانية صباح اليوم الاربعاء 20 سبتمبر 2023.

وأضافت أن قوة الهزة الأرضية قد سجلت نحو 4.53 درجة على مقياس ريختر، وموقع حدوثها هو 32.52 شمالا على خط العرض، و24.79 شرقاً على خط الطول.

وأضافت محطة الشبكة القومية لرصد الزلازل التابعة للمعهد القومي، أن عمق الهزة الأرضية قد وقع على بعد 13.68 كيلومتر من سطح الأرض.

وأكد المحطة على أنه لم يرد للمعهد ما يفيد بالشعور بالهزة أو وقوع أي خسائر في الأرواح أو الممتلكات.

من جانبهم أفاد عدد من المواطنين في مرسى مطروح من الذين شعروا بالهزة الأرضية عبر صفحاتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، أن المدة الزمنية للزلزال لم تكن كبيرة كما أنه لم يستمر طويلاً.

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية