رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة 2023-2024 الرسمي على هذا الرابط

نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة 2023-2024 الرسمي على هذا الرابط

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة 2024 الرسمي الآن للشهادات العربية والأجنبية، مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا وشهادة النيل الدولية 2023.

تنسيق الشهادات المعادلة 2024

وظهرت الآن نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة 2024، حيث بدأ الطلاب في الفترة الماضية تسجيل الرغبات على موقع التنسيق الإلكتروني، وكذلك خريجي شهادة النيل الدولية ومدارس STEM للمتفوقين، بالإضافة إلى تلقي أوراق الطلاب من الحاصلين على الشهادات المعادلة العربية والأجنبية.

وانتهى مكتب تنسيق القبول بالجامعات من ترشيح جميع الطلاب وفقًا لشروط وقواعد القبول الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات وبالنسبة المُقررة لكل شهادة وقواعد التوزيع الجغرافي.

​​​​​​​

نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة 2024

وأوضحت الوزارة أن نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة 2024 ظهرت على هذا الرابط، يمكنكم الحصول عليها باتباع الخطوات المطلوبة.

وأضاف البيان أنه يسيرًا على الطلاب سيتم فتح مرحلة تقليل الاغتراب للشهادات المعادلة 2023 الأجنبية والعربية، المناظر وغير المناظر في حدود النسبة المقررة (10%) وذلك وفقًا للطاقة الاستيعابية.

وأما عن موعد تقليل الاغتراب للشهادات المعادلة، فقد أكدت الوزارة أنه سيكون خلال الفترة من يوم السبت  23 سبتمبر 2-23 وحتى الاثنين 25 من ذات الشهر عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني وفق الشروط والقواعد المُنظمة الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات وهي:

  • التحويل المناظر يكون في حدود الحد الأدنى للقطاع.

  • التحويل غير المناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها.

  • الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي.

  • التحويل عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني فقط.

  • لا توجد تحويلات ورقية.

  • التحويل يكون لمرة واحدة فقط.

  • استيفاء الشروط الإضافية للكلية المُراد التحويل إليها (مثل اجتياز اختبار القدرات).

  • تكون المُفاضلة بين الطلاب علي اساس مجموع درجات الطالب في الشهادة الحاصل عليها والمواد المؤهلة للقبول بالكلية أو المعهد.

  • التحويل بين المعاهد العالية الخاصة والمتوسطة ويسمح فيه للطالب الذي تم ترشيحه في عملية التنسيق إلي إحدى المعاهد العالية الخاصة أو المتوسطة بالتقدم للتحويل إلى معهد أخر في ذات التخصص أو تخصص أخر غير مناظر بشرط استيفاء الطالب للحد الأدنى المُعلن للمعهد المُراد التحويل إليه وفي ضوء النسبة المقررة والطاقة الاستيعابية وبأسبقية المجموع.

​​​​​​​

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية