رئيس التحرير أحمد متولي
 تحميل دليل المعلم رياضيات للصف الأول الثانوي pdf الترمين الأول والثاني

تحميل دليل المعلم رياضيات للصف الأول الثانوي pdf الترمين الأول والثاني

ينشر «شبابيك» رابط تحميل كتاب دليل المعلم في الرياضيات للصف الأول الثانوي للفصلين الدراسيين الأول والثاني، بأحدث طبعة من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

دليل المعلم رياضيات أولى ثانوي 2024

أعدت وزارة التربية والتعليم دليل المعلم ليكون أداة مساعدة للمدرس ليحسن بها أدائه ويجعل التدريس بالنسبة له عملية وظيفية تستند في المقام الأول إلى أسس تربوية سليمة.

ويسهل هذا الدليل على المعلم فهم فلسفة المنهج الذي يعالجه، والذي ضع في ضوء المناهج المطورة التي تضعها وزارة التربية والتعليم التي تهتم بالآتي:

  • التأكيد على مبدأ استمرارية التعلم مدى الحياة، من خلال العمل على أن يكتسب الطلاب منهجية التفكير العلمي، وأن يمارسوا التعلم الممتزج بالمتعة والتشويق، وذلك بالاعتماد على تنمية مهارات حل المشكلات، وتنمية مهارات الاستنتاج والتعليل، واستخدام أساليب التعلم الذاتي والعمل التعاوني بروح الفريق والمناقشة والحوار وتقبل آراء الآخرين والموضوعية في إصدار الأخكام.

  • تقديم رؤى شاملة متماسكة للعلاقة بين العلم والتكنولوجيا تعكس دور التقدم العمي في تنمية المجتمع المحلي بالإضافة إلى التركيز على ممارسة الطلاب للتصرف الواعي والفعال حيال استخدام الأدوات التكنولوجية.

  • التركيز على تبصير الطلاب بالمفاهيم والمبادئ الرياضية المتعلقة بالأنشطة الحياتية وتنمية اتجاهات إيجابية للطلاب تجاه الرياضيات ودراستها.

  • تزويد الطلاب بثقافة شاملة مبنية على رؤية واضحة داخل الإطار البيئي الذي يعيشون فيه، من خلال تنمية الاتجاهات الإيجابية لحسن استخدام الموارد والإمكانات المتاحة.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011