رئيس التحرير أحمد متولي
 كم تبلغ قيمة جائزة الدولة التشجيعية 2024؟

كم تبلغ قيمة جائزة الدولة التشجيعية 2024؟

يعلن المجلس الأعلى للثقافة في كل عام فتح باب الترشح لجائزة الدولة التشجيعية، في مجموعة من المجالات تشمل الفنون والآداب والعلوم الاجتماعية والاقتصادية.

ويحدد المجلس  مجموعة من الموضوعات والمشروعات التي يتم منح الجوائز لأصحاب الأداء الأفضل فيها، ويتم منح الفائزين مبلغ مالي في حال حصد الجائزة.

قيمة جائزة الدولة التشجيعية

تبلغ قيمة جائزة الدولة التشجيعية 500 ألف جنيه مصري، وفقا لآخر إعلان رسمي من قبل المجلس الأعلى للثقافة بشأن فتح باب الترشح للجائزة.

ويشار أنه يشترط في المرشحين لنيل جوائز الدولة التشجيعية أن يكون من مواطني جمهورية مصر العربية، وأن يتقدم بإنتاجه إلى المجلس الأعلى للثقافة في 1 شارع الجبلاية بالأوبرا الجزيرة.

وعلى المتقدم أن يقدم أربع نسخ من إنتاجه؛ مع سيرة ذاتية مطبوعة لا تزيد عن صفحتين، وصورة بطاقة الرقم القومي، وصورة شخصية حديثة، وإحضار خطاب من البنك برقم الحساب البنكي للمتقدم.

وفي حال كان الإنتاج المقدم في أحد فروع الفنون، فعلى المتقدم تقديم إفادة معتمدة بتاريخ عرض أو تنفيذ الإنتاج من الجهة العارضة أو المنفذة للعمل المقدم، بالإضافة إلى بيانات تفصيلية عن هذا الإنتاج.

وبالإضافة إلى ما سبق يشترط أن يكون المتقدم للجائزة دون سن الأربعين في أول أكتوبر من عام الإعلان عن الجائزة، كما أنه لا يحق للشخص التقدم فى أكثر من فرع واحد.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011