رئيس التحرير أحمد متولي
 هزة أرضية اليوم في مصر.. هل حدث زلزال بالفعل؟

هزة أرضية اليوم في مصر.. هل حدث زلزال بالفعل؟

تداول عدد من المواطنين المقيمين في عدد من مناطق حافظة القاهرة، أنباء تزعم حدوث هزة أرضية اليوم في مصر، وهو ما دفع العديد للتساؤل هل حدث زلزال بالفعل أم لا.

بدأ الأمر منذ ساعات قليلة حيث نشر عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي من المقيمين في محافظة القاهرة، منشورات يؤكدون فيها شعورهم بهزة أرضية في القاهرة اليوم.

ونشرت إحدى مستخدمات مواقع التواصل الاجتماعي منشور تساءلت فيه، قائلة : «حصل هزة أرضية»، ليرد متابعوها عن مكان ووقت حدوث الزلزال لتؤكد بأن مكان الشعور بزلزال في منطقة وسط البلد القاهرة.

كما اتفقت متابعة أخرى لها بأنها بالفعل شعرت بالهزة الأرضية، وكذلك أكدت متابعة أخرى مؤكدة بأنها شعرت بهزة في السرير ولكنها لم تتأكد بكون السبب في هذه الهزة هو زلزال بالفعل.

كما أكد متابع أخر عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي، حدوث هزة أرضية، قائلاً :«زلزال»، وهو ما أثار عدد من التساؤلات بين متابعيه ومستخدميه، الذي انقسموا حول حدوث الزلزال من عدمه.

يأتي هذا في الوقت الذي لم تصدر فيها الجهات المعنية وفي مقدمتها المعهد القومي للبحوث الفلكية أية معلومات تفيد بوقوع هزة أرضية اليوم في مصر.

ومن المعتاد أن المعهد القومي للبحوث الفلكية يصدر بيانًا رسميًا يعلق فيه على حدوث زلزال في مصر، بعد أن تقوم محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل في المحافظات المختلفة، بالكشف عن كافة البيانات المتعلقة بالهزة الأرضية في حالة حدوثها بالفعل.

​​​​​​​

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية