رئيس التحرير أحمد متولي
 هل غدا إجازة رسمية بجميع المصالح الحكومية؟ الخميس 28 سبتمبر 2023

هل غدا إجازة رسمية بجميع المصالح الحكومية؟ الخميس 28 سبتمبر 2023

كشفت رئاسة الوزراء هل غدا إجازة رسمية بجميع المصالح الحكومية؟ الموافق الخميس 28 سبتمبر 2023 أم أنه يوم عمل اعتيادي، وذلك بمناسبة الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.

هل غدا إجازة رسمية بجميع المصالح الحكومية؟

ويوافق يوم الأربعاء 27 سبتمبر، 12 ربيع الأول 1445 هجريًا ذكرى ميلاد النبي محمد- صلى الله عليه وسلم- ولم يحصل فيه الموظفون على عطلة، لذلك جاء التساؤل هل غدا إجازة رسمية بجميع المصالح الحكومية؟ وما إذا كانت قد أرجئت ليوم غدا أم لا.

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بيانًا حدد فيه هل غدا إجازة رسمية، وعممه على القطاع الخاص أيضًا، أعلن فيه ترحيل عطلة المولد النبوي من الأربعاء إلى يوم الخميس القادم 28 سبتمبر.

وأكد البيان هل الخميس القادم إجازة رسمية؟ موضحًا أنه يوم عطلة مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات، المصالح الحكومية، الهيئات العامة، وحدات الإدارة المحلية، شركات القطاع العام، قطاع الأعمال العام، والقطاع الخاص.

والقرار الصادر من مجلس الوزراء لم يخاطب فقط العاملين بالقطاع العام، كما أن وزارة العمل، البنوك والبورصة المصرية أصدرت بيانات توضح هل غدا عطلة رسمية في مصر، كل بحسب اختصاصه، أم لا.

وأوضحت البيانات الصادرة عن كل من الجهات المذكورة أن غدًا إجازة في كل من:

  • القطاع الخاص.

  • البنوك.

  • البورصة المصرية.

إجازة يوم الخميس القادم 2023

وبناءً على القرارات المذكورة فإن إجازة يوم الخميس القادم 2023 بعد ترحيلها من يوم الأربعاء يتبعها عطلتي الجمعة والسبت الأسبوعية، وبالتالي سيتم استئناف العمل بداية من الأحد القادم 1 أكتوبر.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية