رئيس التحرير أحمد متولي
 تسريب غاز الكلور يخنق السكان في مطروح.. المصابين والأسباب والتفاصيل

تسريب غاز الكلور يخنق السكان في مطروح.. المصابين والأسباب والتفاصيل

حالة من الذعر انتابت أهالي محافظة مطروح إثر كسر في ماسورة تابعة لشركة المياه والصرف الصحي اليوم الأربعاء 27 سبتمبر 2023 أصابت العشرات بالاختناق، بينهم أطفال، وذلك بمقرها في منطقة السيركو الواقعة وسط المدينة.

تسريب غاز

ومع تصاعد رائحة تسريب غاز في مطروح، هرع العديد من المواطنين إلى مواقع التواصل الاجتماعي، عبر الإنترنت للسؤال عن مصدره، فيما أصدرت الشركة بيانًا أعلنت من خلاله تفاصيل الحادث وآخر الأخبار عنه.

وتوجه اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، إلى مقر الشركة بمحطة السيركو للتأكد من السيطرة على تسريب الغاز في مطروح، والتخلص من الأسطوانة المعدومة بشكل آمن، والمتسببة في التسريب إثر كسر أصابها.

وأصدرت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمطروح، منذ قليل، بيانًا على الصفحة الرسمية الخاصة بها عبر «فيس بوك» قالت فيه: «في تمام الساعة 9:15 صباح اليوم ورد إلى غرفة عمليات الشركة بلاغ من محطة مياه السيركو عن تسريب غاز الكلور من إحدى الاسطوانات.. وعلى الفور توجة فريق السلامة والصحة المهنية لتأمين التسريب وتمت السيطرة على الوضع».

وذكر البيان: «تم إبلاغ إدارة الحماية المدنية لتأمين الموقع للمساهمة في أعمال السيطرة على التسريب حيث نتج عن التسريب بعض حالات الاختناق من قاطني المساكن الملاصقة بالمحطة وتم نقل المصابين إلى المستشفى العام لتلقي الإسعافات اللازمة ولم ينتج عن التسريب أي حالات وفاة».

سبب تسريب الغاز في مطروح

وتوجهت قوات الحماية المدنية إلى موقع تسريب الغاز وسيطرت على التسريب، وتخلصت بشكل آمن من الاسطوانة المعدومة بالتعاون مع فريق السلامة والصحة المهنية لتأمين التسريب.

وقرر شعيب تشكيل لجنة برئاسة العميد حاتم السبع، السكرتير العام المساعد، للتحقيق في سبب تسريب الغاز في مطروح، والوقوف على أسباب الحادث.

مصابو حادث مطروح

وتم نقل مصابو حادث مطروح بتسريب الغاز إلى مستشفيي مطروح العام والأطفال، والبالغ عددهم 80 مصاب، جميعها بالاختناق لتلقي العلاج ومعظمهم خرجوا من المستشفى.

وزار  محافظ مطروح  المستشفى العام للاطمئنان على المصابين، حيث خرج جميعهم من المستشفى عدا حالة واحده تحت العناية، وخلال تفقده اطمئن على تقديم كافة الإسعافات الطبية والعلاجية العاجلة، والاطمئنان على حالة جميع مصابى حادث اختناق لتسرب، ووجه محافظ مطروح بتوجيه كافة العناية الطبية اللازمة حتى خروج جميع الحالات.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية