رئيس التحرير أحمد متولي
 قرار مجلس الوزراء بشأن موعد إجازة 6 أكتوبر 2023

قرار مجلس الوزراء بشأن موعد إجازة 6 أكتوبر 2023

أصدر مجلس الوزراء المصري، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، قرارا بشأن موعد إجازة احتفالات ذكرى انتصار 6 أكتوبر للعام الحالي 2023.

وينص القانون المنظم للإجازات الرسمية في مصر على منح يوم إجازة سنويا بمناسبة ذكرى 6 أكتوبر، وهو اليوم الذي يوافق تاريخ عبور قواتنا المسلحة لقناة السويس وتخطي خط برليف في الحرب مع إسرائيل عام 1973.

وبفضل ما أنجزته القوات المسلحة في هذا اليوم، حققت مصر انتصارا كبيرا على إسرائيل وأجبرتها على الانسحاب الكامل من أراضي سيناء المصرية، لذا صارت مناسبة وطنية يحتفل بها كل عام.

متى إجازة 6 أكتوبر 2023؟

اختار مجلس الوزراء المصري يوم الخميس الموافق 5 أكتوبر 2023، ليكون إجازة رسمية بمناسبة عيد القوات المسلحة الذي يحل في 6 أكتوبر من كل عام.

وبناء على القرار، سيكون يوم الخميس إجازة رسمية مدفوعة الأجر، للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، وشركات القطاع الخاص.

وأشار بيان لرئاسة مجلس الوزراء أنه تم اختيار يوم الخميس ليكون إجازة رسمية، بدلا من يوم الجمعة الموافق 6 أكتوبر 2023.

ويأتي هذا بناء على قرار سابق لمجلس الوزراء، بتعديل مواعيد الإجازات الرسمية التي تكون مدتها يوم واحد، لتكون في نهاية الأسبوع، حتى يتسنى للموظفين نيل عطلة أطول تمتد على مدى 3 أيام.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011